عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"بيبسيكو مصر" توقع بروتوكول تعاون مع اتحاد الصناعات لتحقيق التمكين الاقتصادي للشباب.. محمد شلباية: حريصون على المشاركة الفعالية في توظيف الشباب..والسويدي: هدفنا مساعدة الحكومة في إدارة المعوقات

توقيع البروتوكول
توقيع البروتوكول

وقعت شركة بيبسيكو مصر بروتوكول تعاون مع اتحاد الصناعات المصرية يهدف الى التمكين الاقتصادي للشباب في 200 قرية بمحافظات مصر المختلفة على مدار ثلاث سنوات، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر السنوي للمسؤولية المجتمعية في نسخته الخامسة والذي أقيم تحت رعاية إتحاد الصناعات المصرية، حيث شاركت شركة بيبسيكو مصر كراعي ذهبي للعام الثاني على التوالي.

قام محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو مصر والمهندس محمد زكى السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية بتوقيع بروتوكول تعاون جديد بحضور معالى الوزيرة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، والمهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، والشخصيات العامة وكبار مسئولي الشركة والاتحاد ولفيف من رجال الاعلام.

يتضمن بروتوكول التعاون قيام شركة بيبسيكو بالمساهمة في توفير فرص عمل للعديد من الشباب فى عدد من القرى الأكثر استحقاقا لتمكينهم اقتصاديا، حيث ينص البروتوكول على أن تقوم شركة بيبسيكو مصر بامداد الشباب بمنتجات شركة بيبسي مصر وشركة شيبسي للصناعات الغذائية ليتولوا مسئولية توزيعها، إضافة إلى تنظيم دورات تدريبية للشباب من أجل تنمية مهارات البيع والمعاملات الحسابية البسيطة لديهم، فضلا عن تسهيل اجراءات تمويل شراء التروسيكلات الخاصة بتوزيع المنتجات ذاتها بالتعاون مع بنك الإسكندرية لتقديم تسهيلات بنكية للمشاركين في البرنامج.

ولتفعيل البروتوكول وتحقيق النتائج المستهدفة، تتعاون بيبسيكو مصر ايضاً مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة العمل الدولية وجمعية التطوير والتنمية (PDF).

وأكد محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو مصر: "تبادر شركة بيبسيكو دائماً بالمشاركة الفعالة والايجابية للعمل على التمكين الاقتصادى للشباب لدفع عجلة التنمية والمشاركة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالتركيز على الهدف الثامن في توفير فرص عمل مناسبة للشباب وتحقيق التنمية الاقتصادية ورؤية مصر 2030".

وأضاف: "نحن نؤمن بأن الشباب هم أمل المستقبل، لذا يجب علينا جميعاً ان نتكاتف لتقديم كل الدعم المادى والمعنوى على النحو الذى يساعدهم على تطوير مهاراتهم وتجهيزهم للعمل في السوق المصري".

وعبر المهندس محمد زكى السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرية عن سعادته بمؤتمر المسؤولية المجتمعية للعام الخامس على التوالى، والذي يتميز بمشاركة متميزة كل عام مما يؤكد على دور إتحاد الصناعات المصرية كحق اصيل لمساعدة المجتمع.

وأضاف: "نأمل من خلال المؤتمر الحصول علي مساندة الحكومة المصرية في إدارة المعوقات حتي نتمكن من اداء هذا الحق في العديد من المجالات مثل التعليم والتدريب والصحة وأصحاب المهن".

يعمل بروتوكول التعاون على تحقيق الشمول الاقتصادي فى القرى المستهدفة من خلال خلق فرص عمل للعديد من الأطراف المشاركين فى مشروع توزيع المنتجات، بما يعمل على تحسين الحالة المعيشية للعديد من الشباب وأسرهم وانتقالهم من الفقر إلى حد الكفاف.

وفى هذا السياق، أكد محمد شلباية: "لقد عزمنا على توقيع هذا البروتوكول الجديد بالتعاون مع اتحاد الصناعت المصرية من أجل سد فجوة التوظيف فى مصر والتى ستساهم بشكل كبير فى زيادة الناتج المحلي الإجمالي المصري، يأتى هذا في إطار السياسة الجديدة للشركة ورؤيتها للسوق المصري كأحد أهم الأسواق في المنطقة ضمن استراتيجيتها ”في مصر.. من أجل مصر.. مع مصر“.

تابع موقع تحيا مصر علي