عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مدينة ومركز أسيوط في حوار لـ"تحيا مصر".. أشرف البيه يدعو الأهالي للمشاركة في الاستفتاء.. حققنا 100% من خطة العام الماضي.. نهتم بمنظومة النظافة.. ونوفر أراضي لمشروعات الإسكان الاجتماعي

أشرف البيه في حواره
أشرف البيه في حواره مع تحيا مصر

هنأ اللواء أشرف البيه، رئيس مركز ومدينة أسيوط، اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، وكل أهالي محافظة أسيوط، بمناسبة ذكرى العيد الومي للمحافظة، متمنيا لهم دوام النجاح والتفوق في كل المجالات خلال الفترة المقبلة والعمل على تحقيق طفرة نوعية لاقتصاد المحافظة والذي بدوره يعود بالخير والتقدم على اقتصاد الدولة ككل.

وفي حواره لموقع تحيا مصر، قال إنه يدعو جموع الشعب الأسيوطي للمشاركة في التصويت على استفتاء تعديل الدستور، موضحا أن التعديلات الدستورية هي نتاج ثورات الشعب المصري للوصول بدولة متقدمة اقتصاديا واجتماعيا ومجتمعيا وأيضا من أجل النهوض بالدولة والحرية والديمقراطية والحفاظ علي الدول. والدستور السابق وضع في ظروف غامضة للنهوض بالدولة.

ووجه رسالة لشعب أسيوط مفادها: "انتم اخترتم النواب بناء على ثقتكم بهم والنواب طالبت بتعديل الدستور لأن الدولة تحتاج ذلك"، مشيرا إلي أن المشاركة في الاستفتاء الدستوري تأتي للحفاظ علي مصر والنهوض بها للإمام.

وأضاف في حواره لموقع "تحيا مصر"، أن المشاركة في الإنجازات التي تم وضعها للخطة الاستثمارية خلال عام ٢٠١٨/٢٠١٩ تمت بنسبة ١٠٠%، موضحا أنهم تمكنوا من رصف أكثر من ١٢ كيلو وغيرها من رصف داخلي لبعض القرة بمراكز أسيوط وأيضا إنارة الشوارع الجانبية والطرق الرئيسية وتركيب ما لا يقل عن ٣ آلاف كشاف ليد بناء على توجيهات محافظ أسيوط.

وتابع أنه تم إنشاء محطات صرف صحي ومعالجة ومنها محطة موشا التي تفقدها منذ أيام محافظ أسيوط وهي على مساحة ٧ أفدنة وسيتم افتتاحها يونيو المقبل، مشيرا إلى أنه بالنسبة للبيئة فيعملون على قدم وساق مع المواطنين للحفاظ على البيئة ومحاولة تقليل أي انبعاثات مضرة تتسبب في إلحاق الضرر بالبيئة وبالتالي إلحاق الضرر بالمواطنين وتأثر صحتهم بشكل مباشر، موضحا أنه خلال الشهور السابقة كانت أقل كمية سحابة من دخان المخلفات وخلافها كما تمت السيطرة على عدة حرائق ظهرت في مركز أسيوط.

وأكد أنهم يعملون خلال منظومة النظافة منذ فترة طويلة ونتيجة لتوفير مفارم الذرة ومنظومة عمل القمامة يتم بشكل مستمر رفع كميات قمامة لا تقل عن ١٠٠ طن يوميا من مركز أسيوط ما يساعد في تكوين بيئة نظيفة غير مضرة

وأردف أشرف البيه، خلال حواره مع موقع تحيا مصر، أنهم انتهوا من الخطة الاستثمارية الخاصة بمركز ومدينة أسيوط في 17 إبريل الجاري، متابعا أنهم لديهم توجه حكومي بالتوجه للقرى الأكثر احتياجا خلال الشهور القادمة ووضعها في خطط التطوير وتوفير كل الخدمات والإمكانيات ومن بينها تمهيد ورصف طرق وإنشاء مدارس وغاز طبيعي ووحدات صحية وإنارة وتوفير كافة الخدمات.

وقال إنهم يطلبون شقق إسكان اجتماعي بشكل مستمر في المحافظة للأسر الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية، موضحا أن دورهم في المحافظة هو توفير أراضي من أملاك الدولة وتقديمها لوزارة الإسكان لكي يتم وضعها في الخطة لتكون محافظة أسيوط مستفيدة بشكل كبيرة فالفترة المقبلة، مؤكدا أنهم يبذلون قصارى جهدهم لخدمة المواطن الأسيوطي والعمل على تحقيق كل آماله وطموحاته.

تابع موقع تحيا مصر علي