عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التقرير الأول لغرفة عمليات نقابة الصحفيين.. شكاوى من تأخر تصاريخ التغطية.. منع بعض الزملاء من دخول اللجان.. ونقيب الصحفيين يتواصل معهم للوقوف على ظروف منعهم وحلها

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

تلقت غرفة عمليات نقابة الصحفيين المكلفة بمتابعة شكاوى الزميلات والزملاء خلال ممارسة عملهم في تغطية الانتخابات، عدة شكاوى تضمنت 4 شكاوى من الحاصلين على تصاريح من الهيئة الوطنية للانتخابات وبلغ عددهم 1746 فيما تلقت النقابة عدة شكاوى من غير الحاصلين على تصاريح ومن غير أعضاء النقابة وجرى التعامل مع جميع الشكاوى دون تمييز.

وتلقت الغرفة عدة شكاوى من أعضاء النقابة حول تأخر اللجنة العليا للانتخابات فى إصدار التصاريح الخاصة بالصحفيين لتغطية الاستفتاء حتى ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة حيث لم يتمكن عدد من المراسلين فى المحافظات من الحصول على التصاريح الخاصة بهم.

كما تلقت الغرفة شكوى من الزميل محمد علي "بوابة الأهرام" باحتجاز الكارنيه الخاص به لحين قيامه بتصوير أعمال الاستفتاء خارج لجنة مدرسة الخطيب الخاصة بعين شمس، وتلقت الغرفة شكوى من الزميلة سحر عربي "المصري اليوم" لمنعها من دخول لجنة النادى الأهلي ولجنة كلية التربية الرياضية أمام برج القاهرة وأبلغها الأمن أن هذه تعليمات القضاة.

وأيضا تلقت الغرفة شكوى من الزميلة منال مهران بجريدة الأسبوع، حيث تم منعها لمدة ساعة فى لجنة الشهيد أبو شقرة بالمقطم لقيامها بالتصوير بسبب عدم حصولها على تصريح الهيئة الوطنية للانتخابات، وتلقت اللجنة شكوى من الزميل عز الدين عبد العزيز مراسل الأهرام فى أسوان حول منعه من دخول اللجان رغم وجود تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتلقت اللجنة عدة شكاوى من صحفيين غير نقابيين فى الأقاليم حول منعهم من دخول اللجان وتواصل معهم النقيب لحل المشاكل التى تنشأ من عدم حصولهم على تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات، وتواصل النقيب وأعضاء اللجنة مع الصحفيين الذين تم منعهم من دخول اللجان للوقوف على ظروف منعهم من أداء عملهم وجاري تواصل نقيب الصحفيين مع الهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة الداخلية للإبلاغ بملاحظات النقابة على اليوم الأول لحلها خلال اليومين الثانى والثالث.

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.
تابع موقع تحيا مصر علي