عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دعوى أمام الإداري لوقف برنامج رامز خارج نطاق الخدمة في رمضان

رامز جلال
رامز جلال

تقدم المحامي بالنقض والدستورية العليا ضياء الدين الجارحي، بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة للمطالبة بوقف بث وإذاعة برنامج رامز جلال "خارج نطاق الخدمة"، والمزمع إذاعته خلال شهر رمضان.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 43414 لسنة 73 قضائية كل من رئيس المجلس الاعلى للاعلام بصفته، وشيخ الزهر بصفته، والفنان رامز جلال مقدم البرنامج، وجون ريتشارد بصفته المفوض بالتوقيع عن شركة ان بي سي منطقة حرة.

وذكرت الدعوى أن العقيدة والدين لا يجوز الاستهزاء بهما لاعتبار ذلك دعوة للفتنة في بلد على رأسها الأزهر الشريف، فالاستمرار في إذاعة برنامج رامز جلال يعد خلل إعلامي، وليس عمل إبداعي على الإطلاق، كما يعتبر إذاعته تضليل إعلامي واستهزاء بالأديان وهو ما يعاقب عليه القانون لكونه يتعارض مع القيم والمبادئ التي تم تربية الجيال الحالية والسابقة عليها -وفق نص الدعوى-.

أضافت الدعوى أن المدعي عليه لا يستطيع أن يقدم مثل هذه البرامج في بلاد الغرب التي تدعي الحرية، خاصة إذا كان سيلحق ضرر بالنسبة لهم، وإنما يتم إذاعته في الدول الاسلامية للاستهزاء بعقيدة المواطنين، ظنًا منه أنه لا يوجد من يدافع عن العقيدة الإسلامية وتناسى وجود الأزهر الشريف ودوره في حماية المجتمع من بث السموم- وفق الدعوى-.
تابع موقع تحيا مصر علي