عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الضوابط اللازمة لعمل خيم رمضانية في محافظة الجيزة

الخيك الرمضانية
الخيك الرمضانية

حددت محافظة الجيزة عدة ضوابط لإقامة سرادقات وخيم رمضان، خلال شهر رمضان المعظم داخل المنشآت السياحية، وعلى رأسها الحصول على تصريح من الحي أو الوحدة المحلية المختصة، ومراعاة شروط وضوابط محددة تم وضعها وذلك حفاظًا على حياة المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

وأصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قرارًا بضوابط إقامة السرادقات داخل المنشآت السياحية خلال شهر رمضان المعظم، وتضمنت 10 ضوابط، وهى أن يكون السرادق بعيدًا عن المنشآت البنائية وأن تتوافر فيه اشتراطات الدفاع المدني والحريق والصحة العامة ووسائل الإطفاء الكافية داخل الخيمة وفقًا لما تقرره الحماية المدنية والأمن الصناعي.

وأكد راشد على وجوب أن يكون للسرادق منفذا للدخول والخروج للطوارئ وعلى مساحات خالية وطرق مفتوحة لعدم التسبب فى إعاقة حركة المرور وسيولة الخروج منها.

كما يجب أن يكون الهيكل الإنشائى للسرادق من المعدن وأن تكون الأقمشة والفرش مقاوم للحريق وأن تترك مسافة أمامية بين الخيمة والمبنى لا تقل عن 15 مترا.

وأضاف أنه يجب مراعاة الأصول الفنية في توصيلات الكهرباء ووجود مصدر احتياطي والتأكد من وجود مصدر المياه بالقرب من الخيمة للطوارئ وفتحة علوية لخروج أي أبخرة أو أدخنة.

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بعدم السماح بإقامة أى سرادقات قبل التأكد من توافر كافة العناصر التى تم تحديدها.
تابع موقع تحيا مصر علي