عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

احتفالات الفنانين بذكرى تحرير سيناء.. ليلى علوي تحتفل على طريقتها الخاصة.. آسر ياسين يستحضر روح جده البطل.. ولطيفة تهنئ الشعب المصري

ذكرى تحرير سيناء
ذكرى تحرير سيناء

عيد تحرير سيناء أو ذكرى تحرير سيناء هو اليوم الموافق 25 أبريل من كل عام، وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقا لمعاهدة كامب ديفيد.

وفيه تم استرداد كامل أرض سيناء ما عدا مدينة طابا التي استردت لاحقا بالتحكيم الدولي في 15 مارس 1989، وتم تحرير سيناء من الاحتلال الإسرائيلى في عام 1982 واكتمل التحرير عندما رفع الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك علم مصر على طابا آخر بقعة تم تحريرها من الأرض المصرية في عام 1989.

واحتفل عدد من الفنانين بهذه الذكرى، حيث هنأت المطربة التونسية لطيفة، الشعب المصري بذكرى تحرير سيناء، حيث نشرت أغنية "مصنع الرجالة" والتي غنتها في احتفالات نصر أكتوبر عام 2016 على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وعلقت على الفيديو قائلة: " كل عام والشعب المصري بخير بمناسبة عيد تحرير سيناء ودايمًا مصر في خير وسلام وأمان".

يشار إلى أن المطربة لطيفة قد غنت أكثر من أغنية لمصر على مدار تاريخها الفني منها "ام الدنيا مصر" التي غنتها في بداياتها الفنية وأغنية مصنع الرجالة.

ومن جانبه احتفل الفنان آسر ياسين بعيد تحرير سيناء اليوم الخميس، على طريقته، بنشر صورة جديدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" تجمعه بجده اللواء أركان حرب فؤاد ياسين، والذي رحل عن عالمنا خلال الأيام الماضية.

وعلق آسر على الصورة قائلا: "في كل بيت في بطل حارب علشان سينا ترجع لينا.. تعيشوا وتفتكروا.. وحشتني يا جدو.. لواء أركان حرب فؤاد ياسين #عيد_تحرير_سيناء".

واحتفلت الفنانة ليلى علوي بعيد تحرير سيناء عبر صفحتها الرسمية بموقع تبادل الصور "إنستجرام".

ونشرت صورة جديدة، ترفع خلالها علامة النصر، قائلة: "يمكن اللي معاشوش الحرب ووجع الهزيمة وافراح النصر مايكونوش فاهمين أوي ليه كل لحظة من المشوار الطويل والتاريخ العظيم لازم يتوثق ويبقى ذكرى وبصمة واحتفال كل دقيقة وكل يوم باسترداد آخر ذرة من تراب مصر من أيد معتدي عنيد وشرس زي الكيان الصهيوني".
تابع موقع تحيا مصر علي