عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زفاف علي جبر يتسبب في وقف مدحت شلبي عن التعليق.. خالف ميثاق الشرف الإعلامي بتعليقه على هدف لاعب بيراميدز.. تلفظ بكلمات خارجة وايحاءات غير لائقة.. ونجوم الكرة يهنئون العريس

تحيا مصر

تسبب تعليق الإعلامي مدحت شلبي في قناة ”النيل للرياضة“ على هدف بيراميدز الوحيد في مباراة الزمالك، والذي أحرزه علي جبر، في إثارة عاصفة من الانتقادات ضده؛ نظرًا لـ“الإيحاءات الجنسية“ التي تضمنها التعليق، يوم الثلاثاء الماضي.

إيقاف مدحت شلبي
وقررت نقابة الإعلاميين المصريين، مساء الخميس، إيقاف مدحت شلبي عن التعليق حتى نهاية الموسم، نظرًا لما ارتكبه من ”تجاوزات مهنية“ بحسب بيان النقابة.

وقال طارق سعدة، نقيب الإعلاميين المصريين، إن إيقاف شلبي جاء لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني للإعلاميين، وذلك لما صدر منه خلال تعليقه على مباراة بيراميدز والزمالك.

وأضاف سعدة في بيان رسمي: ”سيتم مخاطبة قطاع قنوات النيل المتخصصة لتنفيذ القرار، مع ضرورة تقدم مدحت شلبي بأوراقه للنقابة لتوفيق وضعه بالحصول على تصريح مزاولة مهنة محدد المدة، حتى يستطيع مزاولة المهنة وفقًا للقانون ٩٣ للعام ٢٠١٦ الذي يُجرم مزاولة المهنة بدون الحصول على تصريح من النقابة.

العريس
وكان مدحت شلبي قد أشار في تعليقه على الهدف إلى علي جبر ووصفه بـ“العريس“، الذي ينتظر زفافه يوم الخميس، وهو ما لم يفهمه العديد من المتابعين، واعتبروه إهانة وإيحاءً لا يليق، إضافة إلى ما قاله شلبي أيضًا من تعليقات خارجة بعد إحراز الهدف.

ويبدو أن وصف ”العريس“، و“احتفال الخميس“، و“الشبكة العذراء“، الذي ذكره شلبي في تعليقه، كان إشارة منه إلى احتفال علي جبر بزفافه أمس، والذي حضره العديد من نجوم كرة القدم والإعلاميين والشخصيات العامة.

وحرص عدد من نجوم الرياضة، على حضور حفل زفاف اللاعب علي جبر، مدافع نادي بيراميدز ومنتخب مصر، والذي أُقيم داخل أحد الفنادق الكبرى بمنطقة التجمع الخامس، كما حضر عدد من مسؤولي الزمالك وبيراميدز والجهاز الفني للمنتخب الوطني واتحاد الكرة.

وكان من أبرز الحضور، الصقر أحمد حسن، محمود كهربا، محمود عبدالرحيم جنش، عبدالله السعيد، إبراهيم سعيد، مؤمن زكريا، طارق حامد، وغيرهم الكثير.

وتلبية لرغبة علي جبر، وقّع المطرب محمد حماقي، على عقد قرانه، كـ“شاهد“، وسط فرحة عارمة بدت على وجه العروسين.
تابع موقع تحيا مصر علي