عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

4 خطوات قبل تصنيف أمريكا للإخوان ”تنظيما إرهابيا“.. وكالات مكافحة الإرهاب تقدم بيان عن الجماعة.. وزيرا الخارجية والخزانة الأمريكيان يعلنان توصيفها بالإرهابية.. والكونجرس له الكلمة الأخيرة

تحيا مصر

باشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإجراءات الداخلية المفترضة لإدراج جماعةالاخوان الإرهابية في قائمة التنظيمات الإرهابية، قالت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير لها إن هذه الإجراءات تتضمن 4 خطوات:

– تُقدّم وكالات مكافحة الإرهاب الأمريكية بياناتها المكتوبة المتضمنة شواهد على ان الإخوان المسلمين يُشكلّون تهديداً للولايات المتحدة أو لمصالحها.

– يتشاور وزير الخارجية مع المدعي العام ومع وزير الخزانة قبل إصدار بيان بتوصيف الاخوان المسلمين منظمة إرهابية.

– أمام الكونجرس سبعة ايام لوقف تنفيذ بيان وزير الخارجية.

– وبعد ذلك أمام الاخوان المسلمين ثلاثون يوماً لرفع قضية اعتراض أمام المحكمة الفيدرالية في واشنطن.

خلفيات القرار

وكانت صحيفة نيويورك تايمز كشفت أن الرئيس ترامب، في أعقاب لقائه المنفرد الأخير مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجّه مسؤولي الأمن القومي والدبلوماسي لتجهيز ما يلزم من إجراءات لإدراج الاخوان المسلمين في قائمة الإرهاب.

وأشار تقرير الصحيفة الى أن مستشار الأمن القومي جون بولتون، وكذلك وزير الخارجية مايك بومبيو يؤيدان هذا التوجه، في مقابل وزارة الدفاع التي تتحفظ على ذلك.

وفي تقرير الصحيفة أن الرئيس ترامب، وقبل انقضاء شهر على دخوله البيت الأبيض 2017، اتخذ موقفاً لإدراج جماعة الاخوان المسلمين والحرس الثوري الايراني على قوائم الإرهاب، وقد تحقق الأمر مع الحرس الثوري خلال شهر ابريل الماضي.
تابع موقع تحيا مصر علي