عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رد وزارة الإسكان على ما نشره موقع تحيا مصر بخصوص انقطاع المياه في الجيزة.. نساهم في حل كل أزمات المواطنين.. انتهاء محطتي إمبابة والحوامدية.. وتأخر مشروع منشأة القناطر لعجز السيولة

انقطاع المياه
انقطاع المياه

نشر موقع تحيا مصر منذ أيام تفاصيل طلب إحاطة مقدم من النائب محمد فؤاد فيما يخص استمرار انقطاع المياه والتي عادت للظهور مرة أخرى بمحافظة العطش "الجيزة سابقا"، مؤكدا أن أزمة انقطاع المياه بمحافظة الجيزة تحتاج الي تحركات حقيقية وإرادة سياسية قوية وليست وعود من قيادات وزارة الإسكان بحل الأزمة دون تحرك على أرض الواقع حيث أن الوعود فقط غير كافية لسد إحتياجات المواطنين من المياه.

وبعد ذلك ردت وزارة الإسكان تحت قيادة المهندس عاصم الجزار، وزير الإسكان، بأن هناك تقدم ملموس في المحاولات المضنية لحل الأزمات الخاصة بالمياه والتواصل مع المواطنين في كل مكان لحل المشاكل التي تخص بالمياه أو الصرف، وما يخص محافظة الجيزة فتم الآتي:

١- تم نهو طلمبات وتعديلات محطة إمبابة وتم ضخ ٨٠ ألف متر مكعب.
٢- تم نهو محطة الحوامدية وتم ضخ ٧٠ ألف متر مكعب.
٣- تم نهو المرحلة الأولى من محطة جزيرة الدهب بطاقة ٨٠ ألف متر مكعب وبدأت أمس تجارب التشغيل ومنتظر بدء أخذ عينات الصحة خلال ١٥ يوم ثم بدء الضخ.
٤- تم نهو خزان مياه صفط اللبن وتم نهو توصيل الكهرباء ومخطط إطلاق التيار يوم الأحد المقبل ثم بدء الضخ مباشرة لمنطقة صفط اللبن.
٥- تم نهو الأعمال المدنية بنسبة ٩٠% والأعمال الكهروميكانيكية بنسبة ٧٠% فى محطة أطفيح ومخطط النهو فى ٢٠١٩/٦/٣٠.
٦- تم نهو الأعمال المدنية بنسبة ٨٥% والأعمال الكهروميكانيكية بنسبة ٦٥% في محطة منشأة القناطر ومنتظر نهوها في ٢٠١٩/٨/٣١.

وأوضحت الوزارة في ردها أنرسبب تأخر مشروع منشأة القناطر للعجز الشديد فى السيولة وتوجيه السيولة الموجودة للمحطات التى تم الانتهاء منها.
تابع موقع تحيا مصر علي