عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النيابة العامة: الانصار قتلوا في قلب القاهرة.. فأين بيت المقدس من أفعالكم

تحيا مصر

استمعت الدائرة 28 إرهاب، بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، المنعقدة بطرة، لمرافعة النيابة العامة فى محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "بيت المقدس"، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحى الروينى وخالد حماد، وممثلي نيابة امن الدولة العليا اسلام حمد والياس امام ومحمد جمال واحمد حمادة الصاوي، وامانة سر معتز مدحت ووليد رشاد.

واشار ممثل النيابة العامة، الي ارتكاب المتهمين لواقعة تفجير مديرية امن القاهرة، قائلا "الناس كانت تصلي الفجر.. والمتهمون خارجون لاضرام الشر في البلاد".

وتابع ممثل النيابة العامة، بدءت الواقعة بتحرك الهارب فهمى عبد الرؤوف مستقل السيارة المفخخة، تجاه مبني المديرية وبعدما وصل تركها امامها واستقل سيارة اخري وفر هاربا، متابعا بأن المتهمين فجروا سيارة تحمل ٨٠٠ كيلو مفرقعات، لا تُحدث الا التفجيرات، احدثوا دمار، قتلوا اربعة واصابو خمسة وسبعون، دماء فدماء، مسلمين فمسيحين "بأى ذنب قتل هؤلاء؟؟".

وتابع ممثل النيابة، ماذا عن الضحية سمير محمد الذي كان يسير فى الشارع وقطعت أجزاء من جسمه بمسافة 50 متر أو كثير، دمروا مديرية امن القاهرة، خسائر تجاوزت من المليون واحد وسبعين ومن المبانى الكثير، وبالجوار كانت دار الكتب التي شهدت الخراب، وسجن الاستئناف والمحكمة ومبانى كثير، حتي بيوت الله لم تسلم من فعلتهم، مسجدين السلطان ويوسف اغا، جماعة انصار بيت المقدس لم تراعى حرما لشئ فلا نجد قولا ولا حديث يذكرهم لا نجد رادع يوقفهم ، نسوا قول ربنا فى من خربوا بيت المقدس.

وتابع : هكذا كانت واقعة تفجير مديرية أمن القاهرة قتل لقلب العاصمة، واقعة صدر بها بيان عار فأنتم لستم انصار ولا هنا بيت المقدس جماعة اتخذت من الدين ستارا فأفسدوا فى الأرض أى أفساد، نكررها على المتهمين أين بيت المقدس من فعلتكم، لقد جعل الله النفوس عزيزة، بأى دين تفجرون بيوت الله، باى شريعة يقتل المواطنون فى الشوارع، كان هذا تنظيم اسمه بيت المقدس، وكانت واقعتين من الواقعات تفجير مديرية امن القاهرة وقتل الشهيد محمد مبروك خطاب.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس "الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.
تابع موقع تحيا مصر علي