عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل حجز شقق إسكان الأوقاف

تحيا مصر

أعلنت هيئة الأوقاف المصرية عن مد فترة تلقى الطلبات للجمهور من جميع المحافظات لحجز وحدات سكنية بمشروعي إسكان الشباب بمدينتي السادات محافظة المنوفية والعاشر من رمضان محافظة الشرقية للجمهور من جميع المحافظات، وذلك بنظام التمليك بنظام التمويل العقاري عن طريق القرعة العلنية.

وأكدت هيئة الأوقاف على تحصيل قيمة جدية حجز على حساب النموذج والمساحة الوحدة طبقا للمبالغ الآتية:

مبلغ وقدرة 10000ج نموذج رقم (1)
مبلغ وقدرة 15000ج نموذج رقم (2)
مبلغ وقدرة 20000ج نموذج رقم (3)
مبلغ وقدرة 250ج ثمن كراسة الشروط.

ولفتت أن ذلك سيكون اعتبارا من 7 - 5 - 2019م حتى 30 - 5 -2019م.

وفي ذات السياق قال المهندس سيد محروس، رئيس هيئة الأوقاف المصرية وأمين عام اتحاد الأوقاف العربية، إن طرح الشقق جاء تلبية لحق المواطنين في سكن لائق وبأسعار مميزة تتناسب مع المواطنين، مشيرا إلى أن هناك تسهيلات تقدم في السداد بنظام مبادرة البنك المركزي تصل إلى ٢٠ سنة، وتتراوح مساحات الوحدات من ٥٩ مترا وحتى ٨١ مترا بالعاشر من رمضان، و٥٢ مترًا حتى ٧٩ مترًا بمدينة السادات.

وأوضح أن الأسعار تتراوح بين ١٠١٢٠٠ إلى ١٩٠,٨٠٠ جنيه مصري، بدعم نقدي يصل إلى ٢٥٠٠٠ جنيه، وأسعار فائدة مميزة من ٥% إلى ٧%، ويتم سداد مقدم ١٥% من سعر الوحدة السكنية.

وأكد المهندس علاء عبد العزيز، مدير عام هيئة الأوقاف، أن تنفيذ الهيئة لبناء هذه الوحدات جاء لتلبية احتياجات المواطنين وتنفيذ خطة الدولة في إنشاء مليون وحدة سكنية للقضاء على العشوائيات، وأن أسعار الوحدات في متناول محدودي ومنخفضي الدخل.

وعلى جانب آخر، أوضح سامح أبو بكر مدير الإدارة التجارية بشركة التعمير للتمويل العقاري "الأولى" أنه على الراغبين في الحجز شراء كراسة الشروط بمبلغ ٢٥٠ جنيها من مقر هيئة الأوقاف المصرية الكائن في ١٠٩ شارع التحرير بالدقي، واستيفاء استمارة حجز الوحدة والإقرار بخط واضح، وتقديم صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته "سارية"، وتقديم شهادة بإثبات صافي الدخل الشهري للأعزب، وللزوج أو الزوجة إن كانت تعمل بالنسبة للمتزوجين، مختومة وموقعة من جهة العمل، مع تقديم أي مستندات خاصة بمصادر دخل إضافية.

وأشار أبو بكر إلى أنه يشترط ألا يقل سن المتقدم عن ٢١ سنة ولا يزيد عن ٥٠ سنة، وألا يكون المتقدم مالكًا لوحدة سكنية، كما أنه يحظر شراء الوحدة نقدًا ويلتزم بالسداد بنظام التمويل العقاري، كما يشترط ألا يزيد الدخل السنوي للمتقدم عن ٥٧ ألف جنيه سنويًا للأسرة «٤٧٥٠ جنيه شهريا»، و٤٢ ألف للأعزب «٣٠٠٠ جنيه شهريًا»، وإنهاء كافة الالتزامات البنكية إن وجدت، ويقوم المتقدم بسداد جدية حجز من ١٠ آلاف إلى ٢٠ ألف جنيه طبقا للنموذج الموضح بكراسة الشروط.
تابع موقع تحيا مصر علي