عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"السكري" تورد 40 ألف أوقية ذهب للبنك المركزي

تحيا مصر

كشف يوسف الراجحي العضو المنتدب لشركة السكري لمناجم الذهب أن هناك اتفاقية بين البنك المركزي وشركة ”سنتامين“ الأسترالية المالكة لشركة ”السكري لمناجم الذهب“، لتوريد ذهب بقيمة 50 مليون جنيه شهريًا، تودع في حساب الشركة.

ولفت إلى توريد 40 ألف أوقية من الذهب الصافي من منجم السكري في مصر للبنك المركزي المصري بما يعادل 1.250 طن من الذهب لتضاف إلى احتياطي الذهب في البنك منذ عام 2017 وحتى نهاية شهر أبريل الماضي.

وكان سيد أبو لبن، مدير عام التخطيط بالهيئة العامة للثروة المعدنية أوضح خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن صادرات المناجم والمحاجر العام القادم ستبلغ 8.5 مليون طن، مضيفًا أن الهيئة تصدر الفوسفات كخام، وتخطط لعمل قيمة مضافة لعدم تصديره إلا في صورة أخرى.

وتابع: ”بالنسبة لمنجم السكري للذهب سيُنتج 550 ألف وقية العام القادم، وإيرادات الذهب ستكون 750 مليون دولار، بالإضافة إلى عقود المشاركة التي ستصل إلى 145 مليون جنيه“.

وأشار أبو لبن أن الأهداف الاستراتيجية للعام القادم هي دعم احتياطيات مصر من الثروة المعدنية من خلال القيمة المضافة للثروات التعدينية، وكذلك الاستغلال الأمثل للثروة المعدنية بتحديد أنسب استخدام لكل خام ما يساعد على زيادة الدخل القومي، بالإضافة إلى طرح مزايدات عالمية مثل الرمال البيضاء وأنواع مختلفة من الطفلات واستكمال تنمية سيناء بالخرائط الجيولوجية وعمل بعض التوسعات في جنوب الوادي والبحر الأحمر والسويس، في مجالات الذهب والنحاس والأحجار الجيرية وغيرها، وأن الهيئة تقوم بالرقابة على مجال التعدين.
تابع موقع تحيا مصر علي