عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جهات حكومية مستثناة من تطبيق نظام الدفع الإليكتروني.. المستشفيات العامة والتعليمية أهمها.. صندوق الإسكان الاجتماعي ضمن القائمة.. و"المالية": نجحنا في غلق 61 ألف حساب بنكي حكومي

الدفع الإليكتروني
الدفع الإليكتروني

قبل أيام بدأت وزارة المالية في تطبيق نظام الدفع الإلكتروني بعد الانتهاء من اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق منظومة تحصيل المستحقات المالية الحكومية إلكترونيا، وهي الخطوة التي تتيح للمواطنين سداد المستحقات المالية الحكومية بما فيها الضرائب والرسوم الجمركية فيما يزيد عن ٥٠٠ جنيه بإحدى الوسائل الإلكترونية مع إتاحة سداد ما دون هذا المبلغ بوسائل الدفع الأخرى، وفيما يزيد عن ١٠ آلاف جنيه سيتم سداده من خلال فروع البنوك المختلفة.

وأصدر وزير المالية قرارا باستثناء 6 جهات حكومية من الالتزام بمنظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني الجديدة، وتتضمن الجهات التي يشملها القرار، الهيئات الاقتصادية وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ومكتب ضرائب الذهب التابع لمنطقة ضرائب وسط القاهرة ومناطق شمال سيناء والمستشفيات العامة والتعليمية والجامعية والمراكز الطبية والمشروعات الإنتاجية ومنافذ التوزيع بالمحافظات.

وأكدت الوزارة ان الهدف من منظومة الدفع الإلكتروني تحسين أداء الاقتصاد المصري معتمدا على تقنيات حديثة تؤدي لتزايد معدلات النمو المطلوبة في الفترة المقبلة.

وأشاد خبراء بخطوات التحول الإلكتروني، مؤكدين أن ميكنة الخدمات - ومن بينها الدفع الالكتروني - تتضمن بالعديد من الفوائد كثيرة على الاقتصاد القومي.

وأكد رئيس وحدة التحصيل والدفع الإلكترونى بوزارة المالية، حمدي حامد، أن الوزارة نجحت في تطبيق منظومة الدفع الإلكترونى وإنهاء زمن الشيكات الورقية، كما تم إغلاق 61 ألف حساب للجهات الإدارية في البنك المركزي، واستبدالها بحساب الخزانة الموحد.
تابع موقع تحيا مصر علي