عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل مكالمة الرئيس السيسي مع نظيره الجنوب إفريقي.. تهنئة لفوز حزب المؤتمر بالانتخابات البرلمانية.. السيسي يؤكد اعتزاز مصر بعلاقتها الاستراتيجية مع جنوب إفريقيا.. وتعظيم مسارات التعاون بين البلدين

الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره الجنوب إفريقي

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً مع "سيريل رامافوزا"، رئيس جنوب أفريقيا.

وأكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس السيسي وجه التهنئة للرئيس "رامافوزا" بمناسبة فوز حزب "المؤتمر الوطني الأفريقي" الحاكم بالانتخابات البرلمانية في جنوب أفريقيا، وتوليه ولاية جديدة كرئيس للجمهورية بدءاً من شهر مايو الجاري، متمنياً له استمرار التوفيق والنجاح في الاضطلاع بمهام منصبه".

وأضاف راضي: أكد الرئيس السيسي اعتزاز مصر بعلاقاتها الاستراتيجية بجنوب أفريقيا، معرباً عن التطلع لمواصلة العمل مع شقيقه الرئيس "رامافوزا" على تعزيز أطر التعاون بين البلدين، فضلاً عن تطوير التنسيق والتشاور المتبادل إزاء مختلف الموضوعات الأفريقية ذات الاهتمام المشترك، على النحو الذي يتسق مع المسار الطبيعي والتاريخي للعلاقات التي تجمع مصر بجنوب أفريقيا".

من جانبه أعرب الرئيس "رامافوزا" عن تقديره للرئيس السيسي، مؤكداً حرصه على تدعيم العلاقات الثنائية وتفعيل كافة مسارات التعاون بين البلدين على مختلف المستويات، بالإضافة إلى تعظيم التنسيق وتبادل الرؤى إزاء القضايا الأفريقية المختلفة، بما يدعم مسيرة العمل الأفريقي المشترك، لا سيما في ظل الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي".
تابع موقع تحيا مصر علي