عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة التموين: خطة للانتهاء من إنشاء 585 مركزا لخدمة المواطنين عام 2022

تحيا مصر

استعرض العميد خالد شرف أبو بكر، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية للتخطيط والتنمية البشرية، ملامح مشروع تطوير مكاتب التموين وإنشاء مجموعة من مراكز خدمات المواطنين فى العديد من المحافظات والمناطق.

وعرض أبو بكر، على لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، مجموعة من صور مراكز خدمات المواطنين التى تم إنشاءها بعدد من المحافظات، لافتا إلى أن هذه المراكز ستؤدى خدمات البطاقات التموينية للمواطنين فقط ولا علاقة لها بالتجار، موضحا أنه وفقا لخطة الحكومة 2018/2022 سيتم الانتهاء من إنشاء 585 مركز على مستوى الجمهورية.

كما أكد مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية للتخطيط والتنمية البشرية، على أن تطوير مكاتب التموين ومراكز خدمات المواطنين يتم على نفس المستوى بكل مناطق الجمهورية لا فرق بين حضر وريف.

من ناحيته تساءل الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن احتياج الوزارة لأى اعتمادات إضافية بالباب السادس لاستكمال التطوير، وأكد مساعد وزير التموين أنه تم التوافق بين وزارتى المالية والتخطيط من جهة ووزارة التموين والتجارة الداخلية من جهة أخرى بشأن موازنة الوزارة بالسنة المالية الجديدة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، لمناقشة موازنة وزارة التموين والتجارة الداخلية والجهات التابعة لها عن العام المالي 2019/2020 وموازنة البرامج والأداء الخاصة بالوزارة عن ذات السنة.

مجلس النواب، الموازنة العامة، الخطة والموازنة، وزارة التموين،
تابع موقع تحيا مصر علي