خدمات تحيا مصر

أحمد الشيخ يبحث عن عروض للرحيل من الأهلي نهائيًا

تحيا مصر
يبحث أحمد الشيخ لاعب وسط النادي الأهلي البحث عن عروض للرحيل عن صفوف القلعة الحمراء في نهاية الموسم، بعد أن تأكد من رغبة الجهاز الفني للفريق الكروي بقيادة مارتن لاسارتي في رحيله.

واستقرت إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب على رحيل الشيخ، في نهاية الموسم الحالي، بسبب عدم الحاجة لجهوده الفنية بناء على رغبة لاسارتي، الذي لم يمنح اللاعب أي فرصة حقيقية منذ توليه مسؤولية تدريب الفريق.

وقال مصدر داخل الأهلي: ”رفض أحمد الشيخ بشدة عرض الإدارة بالرحيل على سبيل الإعارة لمدة موسم، خاصة أن هذا السيناريو تكرر معه في المواسم السابقة، وكلما يعود للفريق يجد نفسه أسير دكة البدلاء“.

وأضاف المصدر: ”الشيخ طلب من الإدارة السماح له بالرحيل بشكل نهائي في نهاية الموسم الحالي ومنحه حرية أختيار النادي الذي ينتقل له ورفض الدخول في أي صفقات تبادلية“.

وتابع: ”الشيخ تواصل مع مسؤولين بنادي الزمالك وبيراميدز من أجل الانتقال لأي منهما خلال الموسم المقبل، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد أن ينتقل لأي ناد داخل أو خارج مصر لمدة 6 أشهر فقط“.

وأردف المصدر: ”الشيخ لديه رغبة عارمة في الرد على الإهانة التي تعرض لها في صفوف الأهلي بالانتقال للزمالك أو بيراميدز، حيث لم يحصل على فرصة حقيقية للفريق وعندما رحل للإعارة في المرة الأولي حصل على لقب هداف الدوري مع المقاصة، وعندما عاد للقلعة الحمراء لم يفارق دكة البدلاء للاعبين أقل منه في المستوى الفني“.

وأكمل: ”هناك صعوبة في انتقال أحمد الشيخ للزمالك خاصة أنه فضل الأهلي على القلعة البيضاء في وقت سابق، وإن كانت فرص انتقاله لبيراميدز قائمة وفقًا لرؤية تركي آل الشيخ مالك النادي“.

ومن جانب آخر حدد الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، موعد عودة عمرو جمال مهاجم الأحمر إلى المشاركة في المباريات، بعد تعافيه من الإصابة التي عانى منها الفترة الماضية.

وأكّد الجهاز الفني بالأهلي أن عمرو جمال سيكون جاهزًا بشكل كامل للمشاركة في المباريات عقب مباراة إنبي، خاصة أنه بدأ المشاركة أمس، الثلاثاء، في التدريبات الجماعية، تدريجيًا، بجانب تدريبات خاصة يخضع لها اللاعب تحت إشراف اليخاندرو مدرب أحمال الفريق.

خليفة لاسارتي

إلى ذلك، أكدت مصادر داخل النادي الأهلي ، أن مجلس الإدارة تدارس عددًا من السير الذاتية لمدربين أجانب، وصلت إلى 15 مدربًا، من بينهم 10 مدربين ألمان.

وكشفت المصادر، أن من بين الـ15 سيرة ذاتية يوجد كل من هيرفي رينارد وسبستيان ديسابر بجانب فيريرا المدير الفني الأسبق لنادي الزمالك وبرتغالي آخر وإنجليزي، إلا أن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي يرغب في العودة للمدرسة الألمانية لما تملكه من انضباط خططي وتكتيكي بجانب النجاحات التي شهدتها القلعة الحمراء تحت قيادة المدرسة الألمانية ومن بينهم فايتسا وهولمان وتسوبيل.

وأضافت: ”واستعان الخطيب خلال الأيام الماضية بعدد من رموز النادي السابقين للتشاور معهم حول اسم المدير الفني الجديد للقلعة الحمراء وعلى رأسهم رئيس النادي الأسبق حسن حمدي“.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي اتخذ قرارًا غير معلن بتوجيه الشكر للمدرب الأورجواياني مارتن لاسارتي بنهاية الموسم الحالي، حتى ولو توج مع الفريق بلقب الدوري المصري.