عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الهيئة العربية للتصنيع تتحالف مع شركات صينية لزيادة مجالات التعاون

الهيئة العربية للتصنيع
الهيئة العربية للتصنيع

قال الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع: إنه في إطار تواصل الجهود لاستثمار نتائج الزيارة الناجحة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين خلال قمة الحزام والطريق وتأكيده على زيادة مجالات التعاون المشترك مع الشركات الصينية للاستفادة من التجربة الناجحة للصين في الصناعة.

جاء التحالف مع كبرى الشركات الصينية المتخصصة في صناعة الأتوبيسات الكهربائية بالتعاون مع الشركات الكبرى المتخصصة في الأنظمة الذكية الرائدة بمصر في مجال تشغيل وإدارة وسائل النقل بالمدن للمواصفات العالمية.

وأكد Wu Wei ، مدير عام إحدى كبرى الشركات الرائدة لصناعة الأتوبيسات الكهربائية، أن التعاون بين القاهرة وبكين سيشهد تحويلا استراتيجيا لدعم نقل وتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلي للأتوبيسات الكهربائية، معربا عن تطلع بلاده للتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع نظرًا لما تتمتع به من إمكانيات تصنيعية وتكنولوجية وفنية كبيرة وكوادر بشرية مدربة علي مستوي عال من الكفاءة.

وأضاف أن مراكز التطوير والأبحاث بالشركة الصينية ستدعم متطلبات التشغيل المناسبة لأوجه التطبيق بالقاهرة الكبري والمدن العمرانية الجديدة، مشيرًا إلى أن الشركة تساهم بنسبة 43% من أنظمة النقل الذكي بمدينة شنغهاي الصينية.

وقال الدكتور هشام طه رئيس شركة مواصلات مصر الرائدة في مجال تقديم خدمات النقل العام الذكي: إن التحالف يتضمن إدخال منظومة تشغيل وإدارة إلكترونية ذكية لخدمة النقل العام تعمل طبقا للمعايير الدولية للنقل الحضري المستدام داخل المدن.
تابع موقع تحيا مصر علي