عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد فؤاد يطالب بتحديد موعد واضح لإستكمال مناقشة قانون الأحوال الشخصية

الدكتور محمد فؤاد
الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب

صرح الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، أن إستكمال مناقشة قانون الأحوال الشخصية أصبح فرض عين علي مجلس النواب خاصة في ظل توجيهات الرئيس السيسي بضرورة تغيير القانون الحالي، بالإضافة الي وجود قاعدة عريضة من المواطنين المتضررين من القانون الحالي ويطالبون بتغييره منذ أكثر من عامين.

وقال "فؤاد" في بيان له أنه علي اللجنة التشريعية تحديد موعد واضح لإستكمال مناقشة القانون والإلتزام بما أقرته اللجنة في جلسة 13 يناير 2019؛ حيث أن تصريحات النائب أحمد حلمي الشريف والمستشار بهاء أبو شقة الأخيرة حول مصير قانون الأحوال الشخصية أثارت الخوف والريبة في نفوس المواطنين خاصة أنها تناقض ما أقرته اللجنة التشريعية في جلسة 13 يناير.

وأكد "فؤاد" علي أن عدم إلتزام اللجنة بما أقرته يؤدي الي إضعاف مصداقية وجدية مجلس النواب في نظر المواطنين ويتيح المجال لأهل الشر أعداء الوطن في زعزعة ثقتهم في مؤسسات الدولة.

وأشار "فؤاد" أنه لا يوجد سبب واقعي لتأجيل إستكمال مناقشة قانون الأحوال الشخصية أكثر من ذلك خاصة مع ورود تعليقات معظم جهات إبداء الرأي وسيكون هناك ممثلين لهم أيضا أثناء جلسات الحوار المجتمعي.

وأضاف "فؤاد" أن الحكومة أصدرت تعديلات علي قانون العقوبات فيما يخص النفقة والمجلس القومي للمرأة أرسل مشروع قانون لتعديل بعض أحكام الولاية علي المال وفقا للقاء رئيسة المجلس القومي للمرأة مع رئيس الوزراء أمس، ويوجد بالمجلس أكثر من مشروع قانون في الولاية علي النفس وهو ما يحتم علي اللجنة التشريعية تحديد موعد واضح، لبدء جلسات الحوار المجتمعي حول هذا الملف.
تابع موقع تحيا مصر علي