عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيمان خضر تطالب بتشديد العقوبة على محال بيع اللحوم الفاسدة

تحيا مصر


أكدت إيمان خضر، عضو مجلس النواب عن دائرة الزقازيق والقنايات، إن انتشار ظاهرة ومشكلة اللحوم الفاسدة خطر يهدد صحة الإنسان المصري، فإن أكل الإنسان للحوم الأبقار والغنم والعجول الفاسدة يسبب تسمماً غذائياً للإنسان، قد يؤدي في بعض ألأحيان يؤدي إلى الموت.

وأوضحت خضر، في بيان لها، يجب تشديد الرقابة والتفتيش في جميع منافذ بيع اللحوم ، وتشكيل فِرَقاً خاصة للتفتيش على المطاعم والمحلات التجارية والمخازن والمؤسسات لضبط المواد الغذائية.

كما أكدت على أهمية أن يكون تعديل تشريعي لتعديل العقوبات المقررة على القائمين على بيع اللحوم الفاسدة، من خلال تشديد العقوبة على الأشخاص والجهات المتورطة في قضية اللحوم الفاسدة لكشفهم أمام الرأي العام.

وجهت نائبة الزقازيق والقنايات، بتشديد الرقابة على العاملين بمحال بيع اللحوم والطيور المذبوحة والمجمدة، وعلى منافذ بيع اللحوم المصنعة والمجمدة، ومحال الجزارة، والتأكد من استيفائهم للاشتراطات الصحية، والتزامهم بالممارسات الصحية أثناء تداول الأغذية، والتأكد من أنهم يحملون شهادات صحية تثبت خلوها من الأمراض المعدية.

كما وجهت بالمرور على ثلاجات حفظ اللحوم والأسماك المجمدة وفحصها والتأكد من صلاحيتها واحتفاظها بخواصها الطبيعية وخلوها من علامات التلف وضبط غير الصالح منها
تابع موقع تحيا مصر علي