عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكهرباء تعيد النظر في أسعار تعريفة الكهرباء في الوادي الجديد

تحيا مصر

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة المهندس طلعت السويدى،، أنها ستبحث إمكانية إعادة النظر في أسعار تعريفة الكهرباء بمحافظة الوادي الجديد مراعاة لأهالي المحافظة بسبب الظروف المناخية وذلك في ضوء توصية لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة المهندس طلعت السويدي.

وكان النائب داود سليمان، قدم طلب إحاطة بشأن إعادة النظر في تعريفة الكهرباء والاستهلاك خاصة بمحافظة الوادي الجديد بما يتناسب مع الظروف المناخية لها.

وقال النائب داوود سليمان، إن درجة الحرارة تصل في محافظة الوادى الجديد إلى 47 درجة، الأمر الذى يزيد من استهلاك الكهرباء بسبب ارتفاع الحرارة على البشر والحيوانات والزراعات، مقارنة باماكن أخرى.

وفى هذا الصدد، أوصت اللجنة، مجلس الوزراء ووزير الكهرباء بإعادة النظر بالفعل في ذلك أسعار الكهرباء في تلك المناطق، نظرا لظروفها المناخية، وأعلنت الوزارة قبولها للطلب، مع الوعد بالدراسة والعمل على تنفيذه، لاسيما وانه امر منطقى.

يأتي ذلك لاسيما بعد تأكيد رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أن الجهاز يعمل في إطار القانون والذي حدد اختصاصاته في اقتراح التعريفة العادلة وأي استثناء يُحال إلي مجلس الوزراء لاعتبارات تعرض أمامه.
تابع موقع تحيا مصر علي