عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"ضابط صاعقة".. 18 معلومة عن الإرهابي هشام عشماوي بعد تسليمه لمصر

تسليم هشام عشماوي
تسليم هشام عشماوي

سلم الجيش الوطني الليبي الإرهابي هشام عشماوي إلى السلطات المصرية بعد انتهاء التحقيقات معه منذ القبض عليه.

ووصل منذ قليل الإرهابي هشام عشماوي، إلى الأراضي المصرية بعد تسليمه لتتم محاكمته في مصر لتورطه في عشرات العمليات العسكرية الإرهابية ضد الجيش المصري والليبي.

ويقدم موقع تحيا مصر معلومات عن الإرهابي هشام عشماوي أهمها أنه من مواليد عام 1976 في مدينة نصر التحق بالقوات المسلحة المصرية عام 1994 وانضم وقتها لقوات الصاعقة، وبدأت ميوله الدينية تظهر خاصة بعد اعتداءه على أحد الأفراد بعد خطأه في تلاوة القرآن أثناء الصلاة ليتم تحويله للتحقيق ونقله للعمل الإداري.

تم فصله من الخدمة العسكرية في عام 2009 بعد تحريضه على القوات المسلحة والجيش الوطني في 2007 ثم بدأ عمله الخاص في مجال التجارة والتوريد والتصدير واعتنق الفكر الجهاد بعد مزاملته لمجموعة في أحد مساجد منطقة المطرية سافر "عشماوي" إلى تركيا في أبريل 2013، وتسلل منها إلى سوريا، وهناك انضم لمجموعات تقاتل ضد نظام بشار الأسد، وسرعان ما عاد إلى مصر، مع عزل الرئيس الإخواني محمد مرسي، ليشارك في اعتصام رابعة، وفقا للتحقيقات التي تمت معه.

واتهم عشماوي بالمشاركة في اغتيال النائب العام هشام بركات والهجوم على حافلات الأقباط في المنيا واستهداف مديرية أمن الدقهلية والكتيبة 101 حرس حدود وأيضا كان من المشاركين في عملية محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم.
تابع موقع تحيا مصر علي