عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضمن مبادرة استثمر فى وطنك الثانى مصر.. مخاطبة الوزراء لتسهيل اجراءات جذب الاستثمارات العربية

تحيا مصر


أكد المستشار محمد سالم الخبير القانوني البارز ومؤسس مبادرة " استثمر في وطنك الثاني مصر" مخاطبة مجلس الوزراء لبحث اليات تفعيل المبادرة والحصول على تسهيلات من الحكومة المصرية لبدءها بقوة بهدف جذب الاستثمارات العربية.


وشدد سالم في تصريحات صحفية له أنه بدأ بالفعل في تشكيل المكاتب الإدارية في المبادرة كما نجح في ضم عدد كبير من رجال الأعمال المصريين والعرب للمبادرة مشيرا إلى أنه سوف يعلن كل الأسماء القائمة على هذا العمل الاقتصادي خلال الأيام القليلة القادمة.


ونوه إلى أنه تواصل أيضا مع عدد كبير من المصريين في الخارج لعمل مكاتب باسم المبادرة في الدول العربية التي يعيشون فيها بهدف الترويج للاستثمار في مصر وتعديد مزاياه من أجل تشجيع رجال الأعمال العرب على اتخاذ هذه الخطوة.


وأوضح الخبير القانوني البارز أنه يستعد لعمل دليل خاص بالفرص الاستثمارية في مصر ودليل اخر حول القوانين المنظمة للاستثمار الأجنبي في مصر من أجل عرضهم على رجال الأعمال العرب لدراسة الأوضاع بشكل كامل قبل اتخاذهم قرار الاستثمار في مصر.


وتوقع محمد سالم أن تتسبب المبادرة في طفرة كبرى في الاستثمار العربي في مصر وخاصة أن المبادرة سوف يكون فيه العديد من المكاتب التي يتلخص دورها فقط في مساعدة المستثمر العربي في كل ما يحتاج إليه ليستثمر في مصر.


ودعا سالم رجال الأعمال المصريين إلى المشاركة في المبادرة مؤكدا أنه سيسعى من خلال مبادرته لعمل شراكات بين رجال الأعمال المصريين والعرب في مجال الاستثمار في مصر بحيث ينقل رجل الأعمال المصري خبرته في السوق المصرية لنظيره رجل الأعمال العربي، الأمر الذي سيسهل من عملية الاستثمار.


وأوضح الخبير القانوني البارز أن مبادرته حال دعم من الدولة المصرية لها بكل قوة كما يتوقع ستلعب دورا هاما جدا في زيادة حصيلة الاستثمار الأجنبي في مصر وكذلك ستلعب دورا هاما في زيادة قيمة الجنيه المصري الذي يشهد انتعاشا كبيرا في الفترة الحالية في مواجهة الدولار الأمريكي.
تابع موقع تحيا مصر علي