عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. نجوم "الممر" يتحدثون عن الفيلم قبل عرضه في العيد

تحيا مصر

قال الفنان أحمد عز، إن فيلم ”الممر“ ضخم، يستعرض ويوثق فترة تاريخية هامة من تاريخ مصر العسكري المعاصر، ولا يعتمد على الأكشن فقط، موضحًا أن الفيلم يتناول الظروف الحياتية والاجتماعية والاقتصادية لكل الأسر المصرية التي لديها فرد في القوات المسلحة في فترة حرب ٧٣.

وأشار إلى أن الهدف الرئيسي من ”الممر“، هو التأكيد على أن التنظيم والمصارحة والعمل من أهم أسباب النجاح، فالفيلم تناول التغيرات العسكرية والمدنية في الفترة من 1967 إلى 1968 ويتطرق إلى حرب 1973.

وكشفت الفنانة التونسية هند صبري، أسباب مشاركتها في فيلم ”الممر“، بطولة النجم أحمد عز، مشيرة إلى أن أبرزها هي الحقيقة التي يكشفها العمل عن الدور الخفي للمرأة المصرية والعربية أثناء فترة الحروب والتضحيات التي تقدمها.

من جانبه، قال الفنان الأردني إياد نصار، إنه يرتبط بذكريات لا تنسى مع الفنان أحمد عز، الذي شاركه التصوير فترات طويلة جدًا في الفيلم، كما كشف عن أعماله الفنية المقرر عرضها في عيد الفطر وعيد الأضحى المقبلين.

وقال المخرج شريف عرفة إنه لا يحب تصنيف فيلمه الجديد ”الممر“ على أنه حربي، مؤكدًا أنه يختلف عن الأفلام الحربية السابقة، فهو يستعرض الوضع الإنساني والاجتماعي للشعب المصري في فترة ما بعد 1967.

كشف الفنان محمد جمعة الذي اشتهر بإفيه ”كله رايح“، والمشارك ضمن أبطال فيلم ”الممر“، عن استغلاله لنجاح هذا الإفيه جماهيريًا، في تقديم مسلسل جديد يحمل نفس الاسم، بعد رمضان 2019 مباشرة.

وقال الفنان المصري محمد فراج إن فترة تصوير فيلم ”الممر“ تعتبر بالنسبة له ”فترة تجنيد“ خاصة أنه لم يؤدي الخدمة العسكرية في الواقع، موضحًا الصعوبات التي واجهته في التصوير بأماكن صحراوية بالإضافة لضيق الوقت وتعدد اللهجات، وتحدث فراج عن سر نجاح ”قابيل“.


تابع موقع تحيا مصر علي