عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب احاطة للبرلمان بشأن فوضى المواقف العشوائية

تحيا مصر

تقدمت النائبة ثريا الشيخ، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى وزير التنمية المحلية، إعمالًا لنص المادة "212" من لائحة المجلس، بشأن ظاهرة المواقف العشوائية التي تتفاقم في مختلف المحافظات، وسط غياب دور الأجهزة التنفيذية.

وأوضحت "الشيخ"، أن هناك مشكلة يومية يعاني منها الأهالي، وتعجز عنها السلطات التنفيذية في حلها، ألا وهي بلطجة المواقف العشوائية المنتشرة في ربوع المدينة والتى تملأها سيارات الميكروباص متهالكة تعد بمثابة نعوش تسير بالشوارع.

وأكملت النائبة، أنها تستقبل كل يوم عشرات الشكاوى من مواطني شبرا الخيمة، سواء بالتعدي البدني أو اللفظي، نتيجة انتشار مواقف سيارات «الأجرة» بالمحافظة، دون وجود رقابة عليها من قبل إدارة المواقف التابعة للمحافظة التى تقوم بتحصيل مبلغ شهرى عن كل سيارة يقدر بنحو 95 جنيها.

وكشفت "الشيخ"، يقوم مجموعة من الأفراد الذين وصفهم بعض السائقين بـ«البلطجية» داخل كل موقف بتنظيم السيارات حسب الدور، وتوجيه الركاب مقابل تحصيل مبلغ يومى عن كل سيارة يتراوح بين جنيه و5 جنيهات، فى المواقف الداخلية ومن 50 إلى 70 جنيها للمواقف الخارجية.

وطالبت النائبة ثريا الشيخ، بضرورة قيام المحافظة بتعيين موظفين فى هذه المواقف، للقضاء على البلطجة المسيطرة عليها، وتقنين وضع هذه المواقف العشوائية
تابع موقع تحيا مصر علي