عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"الفساد في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم".. القبض على أحمد أحمد في باريس.. قضايا فساد وسوء استخدام أبرز الاتهامات.. والمصري عمرو فهمي كلمة السر

أحمد أحمد
أحمد أحمد


ألقت السلطات الفرنسية، القبض على رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد، صباح اليوم الخميس، في فندق إقامته على هامش حضوره لمؤتمر الاتحاد الدولي.

وطبقا لما نشرته مجله جون إفريك الفرنسية، فإن القبض على أحمد أحمد من أجل جلسة استماع إلى أقواله من قبل المكتب المركزي لمكافحه الفساد والجرائم المالية.

القبض على أحمد أحمد كان بسبب التعاقد مع شركه تاكتيكال الفرنسية وقبول العرض المقدم منها بسعر يفوق ما قدمته شركة بوما من أجل تزويد الاتحاد الإفريقي بمعدات رياضية.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم: إنه يتابع الاستجواب الذي يخضع له أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مشددا أنه طلب معلومات من الجانب الفرنسي الذي يحقق مع أحمد أحمد بشأن تحقيقات خاصة بالفيفا.

القبض علي رئيس الاتحاد الافريقي جاء بعد البلاغات المقدمه من المصري عمرو فهمي الذي أقاله أحمد أحمد قبل أسابيع بعدما قام عمرو فهمي باتهام رئيس الاتحاد الافريقي بقضايا فساد وسوء الاستخدام للهيئة الحاكمة للاتحاد الإفريقي.

عمرو فهمي سكرتير رئيس الاتحاد السابق قام بمخاطبة الفيفا متهما أحمد أحمد بدفع مبالغ مالية لرؤساء اتحادات بعض الدول، بجانب اتهامه بشراء سيارات فخمة في مصر ومدغشقر بتكلفة 400 ألف دولار، هذا بجانب قضية عرض الشركة الفرنسية.

وحسب المعلومات من بعض الأعضاء داخل الكاف فإن إقالة عمرو فهمي جاءت بعد إرسال هذا الملف إلى الفيفا.
تابع موقع تحيا مصر علي