عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو فهمي يحارب فساد الاتحاد الإفريقي.. يقدم بلاغات ضد أحمد أحمد بالمستندات.. يدق المسمار الأخير في نعش رئيس الكاف.. ونشأته في أسرة رياضية أهلاوية تساعده في الدفاع عن الحق

عمرو فهمي وأحمد أحمد
عمرو فهمي وأحمد أحمد


عمرو فهمي المصري هو سكرتير الاتحاد الإفريقي السابق وهو صاحب البلاغ المقدم ضد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الافريقي، والذي يحتوي على مستندات تثبت تورطه في قضايا فساد.

عمرو فهمي اتهم رئيس الكاف بدفع مبالغ مالية لرؤساء اتحادات في دول إفريقيا وشراء سيارات في مصر ومدغشفر بمبلغ 400 ألف دولار والتعاقد مع شركة فرنسية وفسخ التعاقد مع شركة بوما لشراء معدات رياضية للكاف وهو العرض الأقل سعرا.

ويرجع عمرو مصطفى مراد فهمي لأسرة نشأت داخل أسوار النادي الأهلي والاتحاد الإفريقي، جده المهندس مراد فهمي هو لاعب الأهلي السابق ومدير الكرة وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي ومدرب منتخب مصر وسكرتير رئيس الاتحاد الافريقي وهو المصري الوحيد الذي حصل على وسام الاستحقاق من فيفا.

والده مصطفى مراد فهمي خلف والده بمنصب سكرتير الاتحاد الإفريقي بعد أن شغل هذا المنصب لـ28 عام ليتركه بعد ذلك ويعمل مديرا لقطاع المسابقات بالفيفا.

عمرو فهمي الذي يرسم نهاية الفساد داخل الكاف، تخرج من قسم إدارة الأعمال في الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا عام 2004، وحصل على ماجيستير الإدارة الرياضية من الفيفا، ونجح في اجتياز دبلومة الفيفا في إدارة وتسويق كرة القدم عام 2006، والتحق بالعمل في الكاف كمساعد مدير إدارة البطولات الدولية بين 2007 و2010 واستمر حتى 2015.

وشهدت بطولة كأس العالم للشباب في تركيا 2013، عمل فهمي كمساعد منسق، كما عين مديرا عاما لبطولة أمم إفريقيا 2011 إلى 2014 للمحليين.

جلس فهمي على كرسي مدير بطولة كأس الأمم الإفريقية 2013-2015، وعمل كمساعد منسق في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وبعدها تقدم بطلب لشغل وظيفة السكرتير العام للكاف.

وتولى عمرو العديد من المناصب داخل الاتحاد الإفريقي خلال السنوات الماضية ليكمل مسيرة جده ووالده في تولي منصب سكرتير الاتحاد الافريقي ويكون المسئول عن المسمار الأخير داخل نعش رئيس الاتحاد الافريقي الحالي أحمد أحمد.
تابع موقع تحيا مصر علي