خدمات تحيا مصر

رئيس البرلمان يهنئ الدكتورة ماريان عازر أول متحدث مصري في مؤتمر الروتاري

د.على عبد العال والنائب
د.على عبد العال والنائب ماريان عازر
هنأ الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب الدكتورة ماريان عازر نائبة المجلس، لاختيارها كأول أول متحدث مصري في مؤتمر الروتاري الدولي منذ عام 1910.

وقال عبد العال خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم، إن النائبة وجهت لها الدعوة من رئيس الروتاري الدولي باري راسين

وكانت النائبة الدكتورة ماريان عازر، عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الشباب والمرأة في البرلمان الدولي للتسامح، ألقت كلمة في المؤتمر الدولي الروتاري الذي أقيم بمدينة هامبورج بألمانيا، بحضور ثلاثين ألف شخص من أعضاء الروتاري، وهي المرة الأولى التي يتحدث فيها مصري في هذا الحدث الدولي الهام منذ بدء المؤتمر عام ١٩١٠ أي منذ قرن وتسع سنوات.

وقالت "عازر" خلال الجلسة العامة للمجلس: إنها قامت بتسليط الضوء على مصر بأسلوب غير مباشر عن طريق عرض فيديو مقبرة نفرتاري كجزء من الموضوع، كما تحدثت عن مركب الروتاري العائم الذي جال صعيد مصر في رحلة نيلية بعد افتتاحه في أسوان بحضور الرئيس الدولي للروتاري وذاك في سياق الموضوع.

واستهلت النائبة كلمتها بجملة: «نحن كثيرون لكننا واحد»، وتطرقت إلى مفهوم التنوع وأسبابه، وألقت الضوء على التنوع واحترام المرأة في العصر الفرعوني بمصر مستعرضة فيديو لمقبرة الملكة نفرتاري، وأشارت إلى أن وجودها جنبا إلى جنبا مع الملك، وبناء مقبرة خصيصا لها، هو مثال على رقي الحضارة المصرية في تقدير المرأة.