عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو والصور.. وزير الأوقاف يستجيب للجنة الشئون الأفريقية ويُشكل لجنة دائمة للشأن الأفريقي

اجتماع لجنة الشئون
اجتماع لجنة الشئون الافريقية بـ وزير الأوقاف

عقدت لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب اجتماعاً برئاسة النائب طارق رضوان، لمناقشة "خطة وزارة الأوقاف لدعم التواصل المصرى الأفريقي ومبادرة التسامح الدينى".

النائب طارق رضوان رئيس اللجنة، قال أن دور وزارة الأوقاف مؤثر جداً في الشأن الأفريقي، فى ظل حرص الدولة على العودة إلى أفريقيا، وتعميق العلاقات المصرية - الأفريقية وتعظيم الاستفادة على كافة المحاور ولجميع الأطراف.

من جانبه أثنى الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس ائتلاف دعم مصر، على جهود اللجنة في دعم العلاقات المصرية الأفريقية، وأشاد بخطة عمل اللجنة ونشاطها، وأوضح أنه لمس عن قرب نشاط وزارة الأوقاف في أفريقيا في الفترة الأخيرة.

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أكد على ان الوزارة لا تدخر جهد في قارة أفريقيا ، فعلى سبيل المثال وليس الحصر، قمنا بايفاد 25 إماماً وخطيباً ومدرساً، وإيفاداً دائما لمدة ثلاث سنوات إلى العديد من الدول الأفريقية، ومشاركة العديد من الدول الأفريقية في جميع مؤتمرات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ومشاركة العديد من الدول الأفريقية في جميع مسابقات وزارة الأوقاف العالمية للقرآن الكريم، كما تم تخصيص فرع كامل من أفرع المسابقة بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي للطلاب الأفارقة الدارسين في مصر.

واضاف جمعة، ان الوزارة قامت بتطوير المركز الاسلامى المصرى بتنزانيا، والذى يقوم بنشاط دعوى وتعليمى يقوم به موفدين مصريين يدرس به حالياً 1000 طالب تنزانى تتحمل تكلفتهم مصر.

خلال الاجتماع طالب اعضاء لجنة الشئون الافريقية، بتشكيل لجنة دائمة داخل الوزارة تختص بالشأن الأفريقى، كما طالبوا بإنشاء مساجد وايفاد أئمة ودعاة بأعداد أكبر للدول الأفريقية، والتوجيه بتكثيف بث البرامج والمواد العلمية التي تعدها الوزارة والموجهة لأفريقيا، وتخصيص عدد ساعات أكثر.

من جانبه إستجاب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف، لفكرة تشكيل اللجنة الدائمة فوراً، وطلب أن يترأسها الدكتور السيد فليفل عضو لجنة الشئون الافريقية.

تابع موقع تحيا مصر علي