خدمات تحيا مصر

ميصحش كده.. عبد العال يحذر النواب من التوقيع على شيكات بدون رصيد

د.على عبدالعال رئيس مجلس
د.على عبدالعال رئيس مجلس النواب
وجه الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، انتقادا حادا لبعض النواب ممن يوقعون شيكات بدون رصيد، مما يدفع المتضررين تقديم طلبات أمام النائب العام لرفع الحصانة عن النواب، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
جاء ذلك بعد أن رفض النائب طلب رفع الحصانة عن النائب محمد هاني الحناوي، والنائب عبد الحكيم عبد الله شاهين، لتوقيعهما شيكات بدون رصيد.

وقال علي عبد العال: ميصحش عضو مجلس النواب يمضي شيكات بدون رصيد، متابعا: مش عايز اسمع موضوع الشيكات بدون رصيد تاني في المجلس، لازم تحافظوا على صورتكم أمام الناخبين.

ورفض مجلس النواب، طلبا لرفع الحصانة عن النائب عبد الحكيم عبد الله شاهين، بناء على طلب من النائب العام بسبب إصدار عضو المجلس شيكا بدون رصيد لأحد الشركات.

كمان نجح البرلمان في حل أزمة النائب محمد هاني الحناوي، وموافقة النائب العام على قبول مبلغ مليون وسبعمائة ألف جنيه، قيمة الشيك محل الخلاف في القضية رقم 8043 لسنة 2016 جنح الهرم بشأن بلاغ محمد صابر ضد النائب لقيام النائب بإعطاء بسوء نية شيك للمجنى عليه بمبلغ مقداره مليون وسبعمائة وخمسون ألف جنيه مسحوب على بنك الكويت الوطني فرع المقطم لا يقابله رصيد قائم وقابل للسحب مع علمه بذلك.
وخلال الجلسة، وجه محمد هاني الحناوي، اعتذار للمستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية في مجلس النواب، قائلا: أرجو من المستشار بهاء أبو شقة أن يسامحني في حال أي تقصير مني.

من جهته أعلن المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية، قبول اعتذار النائب، مؤكدا أن اللجنة تعمل دائما على ترسيخ الديمقراطية وإعمال القانون من أجل مصلحة المجلس والطن.

فيما وجه الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، اللجنة التشريعية، واصفا إياها بأنها "مطبخ مجلس النواب" على دورها في مناقشة العديد من التشريعات منذ بداية أعمال المجلس.