عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عُمان تمتنع عن إدانة هجوم مطار أبها السعودي بشكل مباشر

تحيا مصر

أصدرت سلطنة عمان بيانا علقت فيه على الهجوم الذي نفذته جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران على مطار أبها السعودي ما أسفر عن إصابة مدنيين بينهم نساء وأطفال.

ولم يتضمن البيان العماني إدانة مباشرة للهجوم، حيث نقلت وكالة الأنباء العمانية عن مصدر بخارجية بلادها (لم تسمه)، قوله إن السلطنة ”تتابع باهتمام بالغ التصعيد العسكري والأحداث الميدانية المرتبطة بالحرب في اليمن، وآخرها الهجوم الذي تعرض له مطار أبها السعودي“.

وأكد المصدر أن ”السلطنة تحث على تجنب التصعيد، الذي لن يكون في صالح الأمن والاستقرار في المنطقة“.

وأضاف أن بلاده ”تأمل أن يتم التركيز خلال المرحلة القادمة على المسار السياسي الذي تقوده الأمم المتحدة بما يحقق إيجاد تسوية سياسيّة للأزمة اليمنية، ويحفظ أمن ومصالح الدول المجاورة لها“.

وفجر الجمعة، أعلن التحالف العربي في بيان ”اعتراض وإسقاط خمس طائرات بدون طيار أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مطار أبها ومحافظة خميس مشيط“، في هجوم هو الثاني خلال 72 ساعة.

‏وأوضح أن ”الملاحة الجوية والمجال الجوي في مطار أبها تعمل بصورة طبيعية وليس هناك أي تأخير في الرحلات الجوية وحركة المسافرين“.

والأربعاء، أعلن التحالف العربي، تعرّض مطار ”أبها“ إلى ”عمل إرهابي“، عبر ”مقذوف“ أطلقته جماعة ”الحوثي“، التي أقرت بمسؤوليتها.
تابع موقع تحيا مصر علي