خدمات تحيا مصر

سياحة البرلمان: تضاعف عدد السياح البيلاروسي أربعة مرات خلال عامين

 النائب أحمد إدريس
النائب أحمد إدريس
يرى النائب أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الحالية إلى بيلاروسيا تكتسب أهمية كبيرة لأنها الزيارة الأولى لرئيس مصري منذ الاستقلال، وتفتح آفاقا إضافية وتعطي رسالة قوية مباشرة إلى مجتمع الأعمال في البلدين بالتحرك لاستكشاف القدرات الاقتصادية.

وقال إدريس- في بيان صحفي له- إن: "مصر تعد الشريك رقم واحد ضمن قائمة أهم الشركاء لبيلاروسيا، والجانب البيلاروسي يقدر بشدة مصر في آرائها ومواقفها ورؤاها الدولية والإقليمية، منوها إلى أن مصر عادت قوية ومؤثرة وفاعلة تحظى باهتمام بالغ لمواقفها وسياستها.

ويرى عضو لجنة السياحة والطيران بالبرلمان، أن الجانب السياسي سيحظى بشق رئيسي من المباحثات بين الرئيسين، وهناك اهتمام بالغ من الجانب البيلاروسي للاستماع لرؤى مصر في القضايا الإقليمية،مبينا أن الفعاليات التي تشملها زيارة الرئيس السيسي وتنوعها تؤكد على ثقل العلاقات.

واعتبر النائب أحمد إدريس، أن مصر من أوائل الدول التي تبادلت العلاقات الدبلوماسية مع بيلاروسيا عقب انهيار الاتحاد السوفيتي واستقلال البلاد عام 91، كما احتضنت القاهرة أول سفارة بيلاروسية في الشرق الأوسط وإفريقيا، منوها في الوقت ذاته إلى أن العلاقات بين البلدين شهدت خلال الأعوام الأربعة الماضية طفرة كبيرة، على خلفية تضاعف عدد السياح البيلاروسي أربعة مرات خلال عامين، فضلا عن تنوع المجالات