عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو والصور.. مباراة افتتاح بطولة أمم إفريقيا في 5 أرقام.. فوز منتخب مصر.. تنظيم عالمي.. حضور الرئيس السيسي.. سلوك احترافي للجماهير.. والهتاف لمحمد أبو تريكة

حفل افتتاح أمم إفريقيا
حفل افتتاح أمم إفريقيا

انتهت مباراة منتخب مصر وزيمبابوي بفوز مصر بهف نظيف سجله النجم محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 41 من عمر المباراة ليتصدر منتخب مصر المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط.

وسيطر المنتخب المصري على مجريات أول مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام على الأراضي المصرية بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة.

وأجرى خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر، 3 تغييرات في الشوط الثاني من المباراة بنزول وليد سليمان بدلا من مروان محسن ونزول عمرو وردة بدلا من عبد الله السعيد وأيضا نزل دونجا للسيطرة على خط منتصف المباراة.

وشهدت مباراة الافتتاح لبطولة كأس الأمم الإفريقية عدة أرقام أهمها التنظيم العالمي لحفل الافتتاح والذي أبهر الجميع، مؤكدين أن مصر دائما ما تظهر في الشدائد، كما أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعطى لليوم زخما وثقلا وأكد على أن الدولة كلها تقف خلف اللجنة المنظمة للبطولة لإنجاحها والتعبير عن صورة مصر بالشكل الذي يليق بها.

كما شهدت المباراة سلوكا محترما واحترافيا من الجماهير حيث امتلأت المدرجات بما يزيد عن 80 ألف مشجع ضربوا أروع الأمثلة في الالتزام في عمليات دخول المدرجات والخروج منها، كما التزموا بالتعليمات وأيضا لوحظ أن بعض الجماهير قاموا بتنظيف أماكن مدرجاتهم عقب انتهاء المباراة.

وهتف الجمهور المتواجد في مدرجات ستاد القاهرة الدولي لنجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد أبو تريكة في الدقيقة 22 من عمر المباراة للتأكيد على عشقهم الشديد لأبو تريكة.

تابع موقع تحيا مصر علي