عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكشف عن سبب تغير صوت الرئيس السيسي في افتتاح بطولة أفريقيا

تحيا مصر

أثارت كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية، أمس الجمعة، حالة واسعة من الجدل على شبكات التواصل الاجتماعي، بعد الأداء الغريب الذي شمل تكرار بعض الأحرف والثقل في إخراج بعض الكلمات.

وتنوعت التفسيرات لسبب الأداء غير المألوف للرئيس في كلمته، ففي حين ذهب البعض إلى أن الموضوع ناتج عن خطأ تقني في أجهزة الصوت، اتهم آخرون شبكة قنوات بي ان سبورتس القطرية الناقلة للبطولة الأفريقية بتعمد تشويه كلمة الرئيس لأسباب سياسية.

وقال الإعلامي عمرو أديب إن السبب الحقيقي وراء سماع صوت الرئيس بطريقة خاطئة، وهو وجود خطأ تقني في الإذاعة الداخلية لاستاد القاهرة.

وذكر أديب، ببرنامجه ”الحكاية“، الذي يُعرض على قناة mbc مصر، إنه كان هناك مشكلة تأخير وصول الصوت، موضحًا أن هذه المشكلة تم ملاحظتها في نهاية كلمة رئيس الاتحاد الأفريقي.

وأوضح ”أديب“ أن هذا الخطأ لن يُغير من الانبهار بحفل الافتتاح العظيم، الذي كان واجهة مشرفة لمصر أمام العالم، ولا يؤثر أو ينقص من نجاحه.

وعن ظهور ذات المشكلة في قناة “تايم سبورتس”، المحلية، أكد المصدر أن القناة تحصل على شارة البث من القنوات القطرية، وإذا ظهر عطل تقني في “بي إن سبورتس” بالتأكيد سيظهر في “تايم سبورتس”، كما ظهر في السماعات والإذاعة الداخلية بالاستاد أيضًا لمسئوليتها عنها.
تابع موقع تحيا مصر علي