عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. على عبد العال يستقبل رئيس مجلس الشيوخ البوروندي

تحيا مصر



استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بمكتبه، Riverien Ndikuriyo رئيس مجلس الشيوخ البوروندي والوفد المرافق.

فى بداية اللقاء رحب الدكتور على عبد العال، بالضيوف في بلدهم الثاني مصر، مشيراً إلى العلاقات الراسخة والمستقرة بين مصر وبوروندي.

واكد عبد العال، على أن مصر على مر التاريخ تمتلك الإرادة الصادقة في التواصل الجاد والتعاون المثمر مع أشقائها في القارة الإفريقية.

وتحدث الدكتور على عبد العال، خلال اللقاء عن تعدد مجالات التعاون والتلاقي بين البلدين الشقيقين، في كافة المجالات وخاصة على الصعيد البرلماني، مشدداً على حرص مصر على توطيد علاقات التعاون الثنائى بين البلدين، لتشمل كافة المجالات التنموية واستمرار مصر فى نقل الخبرات وبناء القدرات للكوادر البوروندية، من خلال الدورات التدريبية المختلفة التى تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

وشدد عبد العال، على دعم الدولة المصرية لجهود الاستقرار فى بوروندى فى كافة المحافل الدولية والإقليمية، خاصة في ظل رئاسة مصر للإتحاد الإفريقي وكذا دعمها في مجلس السلم والأمن الإفريقي.

من جانبه أعرب Riverien Ndikuriyo رئيس مجلس الشيوخ البوروندي، عن فائق شكره وتقديره على حفاوة الاستقبال منذ وصولهم بلدهم الثاني مصر، مقدماً التهنئة للدولة المصرية على حفل الافتتاح المبهر لبطولة كأس الأمم الإفريقية، التى تستضيفها مصر في نسختها الحالية.

واكد رئيس البرلمان البورندى، على خصوصية العلاقات بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات خاصة على الصعيد البرلماني.

تابع موقع تحيا مصر علي