عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استقبال حافل لولي العهد السعودي في كوريا

تحيا مصر

استقبل مهيب حظي به الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، خلال لقائه الرئيس مون جاي إن، رئيس جمهورية كوريا الجنوبية، اليوم.
وأجريت مراسم استقبال ولي العهد في القصر الأزرق الرئاسي في العاصمة سيئول، وفور وصول ولي العهد بوابة القصر أجريت مراسم استقبال رسمية حيث رافق الموكب مجموعة من الفرق الراجلة بالأزياء التقليدية الكورية احتفالا بن سلمان إلى كوريا خاصة وأنها أول زيارة لولي عهد سعودي إلى كوريا الجنوبية منذ 1998.
​والتقط ولي العهد السعودي الصور التذكارية مع مجموعة من الأطفال، وعزف السلامان الملكي السعودي، والوطني الكوري، ثم استعرضا حرس الشرف.

وصافح ولي العهد السعودي كبار المسؤولين الكوريين، كذلك صافح الرئيس الكوري الأمراء، والوزراء أعضاء الوفد الرسمي المرافقين لولي العهد.

ووقع ولي العهد في سجل الزيارات، قائلا: "سعيد بوجودي في كوريا الجنوبية لتنمية العلاقات العريقة".


​وتستمر الزيارة الرسمية لولي العهد السعودي إلى سيئول تستغرق يومين، ومن المتوقع أن يجري بن سلمان محادثات مع الرئيس الكوري الجنوبي وعدد من المسؤولين الكوريين تشمل القضايا ذات الاهتمام المشترك كما سيحضر توقيع مذكرات تفاهم بين البلدين، ومأدبة غداء في البيت الأزرق سيحضرها رؤساء الشركات الكبرى في كوريا الجنوبية بما فيها "سامسونغ" و"هيونداي" و"إل جي" ومجموعة "إس كيه".

وسيحضر ولي العهد السعودي حفل توسعة مصفاة النفط "إس-أويل"، ثالثة أكبر مصافي نفط كوريا والتي تملكها بالكامل شركة "أرامكو" السعودية.

​وبدأت العلاقات السعودية الكورية عام 1962، وتطورت حتى افتتاح سفارة لكوريا الجنوبية في مدينة جدة 1972.


تابع موقع تحيا مصر علي