عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جمارك مطار القاهرة تحبط محاولتي تهريب مستلزمات طبية وأدوية بيطرية

جمارك مطار القاهرة
جمارك مطار القاهرة

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولى برئاسة حسن خلف، مدير الجمرك من ضبط محاولتى تهريب كمية من الأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية البيطرية بالمخالفة لقانون الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وبغرض التهرب من سداد الضرائب والرسوم الجمركية.

وفي المحاولة الأولى فى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط الطيران الإماراتية القادمة من دبى اشتبه طاهر سعيد مكى رئيس اللجنة فى راكب مصرى قادم من دبي، وبالعرض على سامى عبدالعزيز مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة لتفتيش حقائبه من نهى تمام مأمور تفتيش الركاب تحت إشراف رضا أبوالعزم مدير الحركة.

وبتفتيش حقائبه تبين وجود 750 دعامة للكبد تستخدم فى عمليات الوريد البابى و11 جهاز حقن للدوالي مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه.

وفى المحاولة الثانية، وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط طيران الإماراتية القادمة من دبى اشتبه طاهر سعيد مكى رئيس اللجنة الجمركية فى راكب مصرى نظرا لقصر المدة بين السفر والعودة.

وبالعرض على سامى عبدالعزيز نائب مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة من أحمد مجاهد مأمور تفتيش الركاب تحت إشراف أحمد الحكش رئيس القسم لتفتيش حقائبه، وبتفتيش الحقائب تبين وجود 870 شريط أدوية بيطرية مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه كان قد سافر بها عقب إحتجازها بالوديعة ثم حاول إعادتها مرة أخرى.

وقرر إبراهيم عبداللطيف رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة الدولى إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقمى 39 و40 لسنة 2019 وتحريز المضبوطات.
تابع موقع تحيا مصر علي