عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاصفة في اتحاد كرة القدم بعد خروج منتخب مصر من بطولة أمم إفريقيا.. استقالة هاني أبو ريدة و4 أعضاء آخرين.. إقالة الجهاز الفني للفراعنة.. والبقاء في اللجنة المنظمة كواجب وطني

هاني أبو ريدة
هاني أبو ريدة

أعلن المهندس هاني أبو ريدة، استقالته من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم، كما دعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم ، وذلك عقب خروج المنتخب الوطني الأول من دور ال 16 لبطولة الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر حاليا.

وقال أبو ريدة إن هذا القرار يأتي كالتزام أدبي رغم أن اتحاد كرة القدم لم يقصر في شئ تجاه المنتخب الوطني وقدم له كل الدعم المادي والمعنوي على الوجه الأكمل.

وعن مصير الجهاز الفني والإداري للفريق أكد أنه مقال بالكامل بعد أن خيب آمال جماهير الكرة المصرية والمسئولين عنها رغم تلبية كافة مطالبه.

كما أكد أبو ريدة أنه من واقع المسئولية الوطنية فإنه مستمر في رئاسة اللجنة المنظمة للبطولة حتى نهايتها لأن النجاح في التنظيم كان من البداية هدف نسعى جميعا لتحقيقه من أجل سمعة بلادنا.

وأعلن سيف زاهر وحازم إمام، عضوا مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، استقالتهما من عضوية المجلس استجابة لدعوة المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المستقيل لأعضاء المجلس ، وذلك بعد خروج المنتخب الوطني من دور ال 16 لبطولة الأمم الأفريقية.

كما تقدم أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم التزامه بدعوة المهندس هاني أبو ريدة بتقديم أعضاء مجلس إدارة الاتحاد بتقديم استقالتهم معه من الاتحاد.

وأيضا تقدم كرم كردي، باستقالته رسميا، من إدراة اتحاد كرة القدم المصري، على خلفية هزيمة منتخب مصر من نظيره الجنوب إفريقي في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 والتي تقام على الأراضي المصرية.
تابع موقع تحيا مصر علي