خدمات تحيا مصر

بالفيديو.. النائب ثروت بخيت قانون المحاماه الجديد يعيد للمحامى هيبته‎

تحيا مصر
قال النائب ثروت بخيت ، عضو لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواتب ، مقدم تعديل قانون المحااه ، ان التعديل الجديد للقانون به العديد من المزايا التى تقدم للمحامى .
واضاف فى تصريح لـ " تحيا مصر " ان المادة الثالثة من القانون جعلت الانضمام لنقابة المحامين حصرا على الحاصلين على الثانوية العامة فقط، مشددا على ان التحاق طلبة التعليم المفتوح يضر بعمل النقابة، كما أقر بأن هذه المادة تم وضعها فى القانون لمنع التحاق الحاصلين على درجة ليسانس الحقوق وفق برامج التعليم المفتوح من الانضمام لعضوية نقابة المحمامين ، مضيفا ان اساتذة كليات الحقوق افادوا بان المادة التى تدرس لطلاب التعليم المفتوح لا تؤهله ليكون محاميا ، والسلطة القضائية بكل فروعها لا تقبل طالب التعليم المفتوح وايضا هنا نجعل نقابة المحاميين بنفس المساوة مع السلطة القضائية بعدم قبول طالب التعليم المفتوح .

كما اكد البرلمانى ، ان مادة تاهيل المحامى من خلال الاكاديمية ، تتيح للمحامى الاطلاع على كافة القوانين الجديدة ، كما انها تعيد للمحامى هيبته .

واشار " بخيت " ان الاختبار الشفهى والتحريرى لمن يلتحق بنقابة المحاميين ، هو امر يفيد المحامى ، وهذا الامر استحضرته النيابة العامة فى الفترة الاخيرة .

ولفت " بخيت " الى ان من مزايا القانون الجديد ايضا ، عدم جواز تفتيش مكتب المحامى الا بوجود رئيس نيابة ومحامى عام . وهذه ضمانة للمحامى ولا تقل عن مزايا القضاة الا فى تفتيش السيارة فقط .

وشدد ، عضو لجنة الشئون التشريعية ، على ان القانون الجديد ، يحد من دخول طلاب الحقوق ، وكذا تنقية الجداول من غير العاملين بمهنة المحاماه والعديد من المزايا الاخرى .