خدمات تحيا مصر

وزيرة الهجرة تتفقد الاستعدادات النهائية لمؤتمر الكيانات المصرية بالخارج

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة
أجرت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، جولة تفقدية للوقوف على آخر الاستعدادات للمؤتمر الأول للكيانات المصرية بالخارج، يرافقها اللواء مازن فهمي، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات ورئيس المؤتمر، وفريق عمل الوزارة.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم، أن التواصل مع الكيانات المصرية بالخارج مهم للغاية لتنسيق الجهود وتعميق التواصل مع الوطن.

وخلال الجولة التفقدية، أكدت وزيرة الهجرة أن هدفنا التعاون مع الكيانات والنقاش حول ما يواجههم من مشكلات، وإيجاد الحلول المناسبة، بالتواصل مع مسؤولي الوزارات والمؤسسات الحكومية المشاركة.

كما أعربت الوزيرة عن تفاؤلها بالجهود المبذولة لإنجاح المؤتمر، موجهة الشكر لكل المشاركين في التخطيط للمؤتمر، على مدار أسابيع من العمل المتواصل والتخطيط والتنفيذ.

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم، إلى أن الوزارة تحرص كل الحرص على تقديم خدمات للمصريين بالخارج، ‏وحل مشاكلهم ‏ورعاية مصالحهم‎؛ فضلا عن أن هذا المؤتمر اللبنة الأولى لتوفيق أوضاع الكيانات وفقًا لمشروع القانون ‏الذي ‏أعدته الوزارة والمنتظر إقراره من مجلس النواب.

من ناحيته، أوضح اللواء مازن فهمي، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات ورئيس المؤتمر، أن هذا المؤتمر يأتي في إطار التنسيق المباشر بين وزارة الهجرة والكيانات المصرية بالخارج لضمان آلية مؤسسية لتوحيد المفاهيم ‏الوطنية كون تلك الكيانات أمن قومي لمصر، ولهم دور كبير خلال هذه المرحلة ‏الحرجة التي تمر بها الدولة من ‏حروب معلوماتية واقتصادية وسياحية وإعلامية.

وتطلق وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج المؤتمر الأول للكيانات المصرية بالخارج يومي 12 و13 يوليو الجاري، بمشاركة 51 كيانًا من 33 دولة؛ للاستماع لاستفسارات ومقترحات الكيانات ‏المصرية بالخارج وتعزيز التواصل المباشر ‏بينهم ‏وبين الجهات الحكومية المختلفة، في إطار استكمال ما ‏بدأته الوزارة من نهج في خلق جسور ‏من ‏التواصل المباشر.