عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مساعد منزلي جديد عالي الجودة من أمازون

تحيا مصر

تعمل شركة أمازون على إنتاج مساعد منزلي جديد؛ من الفئة الراقية وعالية الجودة لتجابه به منافستها وعلى رأسهم جوجل وآبل.

مساعد أمازون الجديد سيكون بأبعاد ومواصفات جديدة ومختلفة عن أجهزة أمازون ايكو السابقة؛ بشكل إسطواني بقطر أوسع من سابقاته مع احتواءه على عدد أكبر من مكبرات الصوت عالية الجودة، قد تصل لـ 4 مكبرات حسب ما أفاد مقربون من الشركة.

فيما يتم العمل على المنتج الجديد تحت إشراف مختبر أمازون Lab126 المسؤول عن إنتاج وتطوير أجهزة أمازون المختلفة، والمسؤول أيضاً عن تطوير روبوت منزلي يعمل بأمازون اليكسا والذي أشرنا له في تقرير العام الماضي؛ ولا تزال الشركة تعمل عليه للحظة.

وليس من الغريب أن نرى أمازون تولي خط إنتاج المساعدات المنزلية اهتماماً كبيراً في هذه الأثناء، ولاسيما في ظل تفوق منتجاتها في هذا السوق إلا أنها مبيعاتها أصبحت أقرب للثنات منها للنمو.

مما يعني تراجع قريب وهبوط أمازون عن القمة إذا ما استمرت الأمور على هذا النحو؛ في حين أن قوقل ومساعداتها المنزلية تشهد توسعاً في هذا السوق، بالإضافة لمنتجات Sonos العاملة أصلاً بدعم من أليكسا ومساعد قوقل.

من جانبها رفضت شركة أمازون التعقيب على عملها على جهاز ايكو الراقي كما هو الحال بعدم التأكيد على الروبوت المنزلي أيضاً، لكن من المتوقع أن تطلق الشركة الروبوت قبل نهاية العام الجاري أما المساعد الصوتي قد يتم إطلاقه مع حلول عام 2020.

تابع موقع تحيا مصر علي