عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشروط الكاملة للالتحاق بالكلية الحربية.. الجنسية المصرية للطالب وولي أمره.. شروط واختبارات بدنية معينة.. 25 سؤالا في امتحان القدرات.. و3 منافذ لبيع الملفات

الكلية الحربية
الكلية الحربية

يبدأ طلاب الثانوية العامة في البحث عن الكليات النوعية في محاولة منهم للالتحاق بها والتقدم لها ومن أهم تلك الكليات هي الكلية الحربية، والتي تشترط عدد من الشروط الواجب توافرها في الطالب المتقدم وأهمها أن يكون الطالب ووالديه وأجداده مصريين الجنسية وغير حاصلين على أي جنسية أخرى.

ومن بين الشروط الواجبة أيضا أن يحضر الطالب بنفسه لسحب ملف التقديم، حيث يتم سحب الملف من خلال 3 منافذ لبيع الملفات بـ100 جنيه.

بعد ذلك يجب توافر بعض الشروط البدنية في الطالب المتقدم ومن بينها الطول والوزن إذ يجب ألا يقل المتقدم عن 170 سم ويتم التأكيد على الوزن في يوم الكشف الطبي.

ويتم التقاط صور شخصية بالوقفة العسكرية وشراء ملف التقدم وإتمام اكتمال كل الأوراق المطلوبة، وفي يوم تسليم ملف الكلية الحربية يتم التوجه إلى بوابة استاد الكلية الحربية، حيث يتم تقسيم المتقدمين حسب الثانوية العامة والأزهرية ويقوم طلاب الثانوية الأزهرية بإجراء معادلة هناك ويتم قياس الطول والوزن وفي حالة أن الطول أقل من 170 يتم التحويل إلى لجنة الكلية الجوية.

ثم بعدها يتم تحديد امتحان القدرات وهو عبارة عن 25 سؤال في 10 دقائق فقط ويتكون من أسئلة عن التاريخ والعلوم والجغرافيا وأسئلة شخصية ثم يتم تحديد موعد للنتيجة.
تابع موقع تحيا مصر علي