عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«راحوا فين؟».. علي عبد العال ينتقد «تزويغ النواب» في جلسة مناقشة قانون نقابة المحامين

علي عبد العال
علي عبد العال



وجه الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، سؤالا عن سبب تسرب النواب خارج قاعة الجلسة العامة اليوم الاثنين، عقب التصويت النهائي على مشروعي قانوني "الجمعيات الأهلية" والمحاكم الاقتصادية، بقوله: "الأعضاء خرجوا راحوا فين؟.. سيادة العضو اللى خارج انت رايح فين؟"
جاء ذلك خلال مناقشة الجلسة العامة للبرلمان برئاسة الدكتور على عبدالعال، لمشروع قانون نقابة المحامين.
من جانبها، علقت النائبة شادية خضير، قائلة: "ما هو مش هينفع كده!
بينما قال النائب إيهاب الخولى عضو لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب: "لاحظت حاجة في القاعة دلوقتي بعد قانون الجمعيات والمحاكم الاقتصادية، وبعد كده النواب خرجوا من القاعة، والعدد الموجود دلوقتي 168 واحد والعدد المطلوب 300 داخل القاعة للتصويت على قانون المحاماة.
وطالب "الخولى" باعادة القانون للجنة التشريعية بالبرلمان، للإطلاع ومناقشة رأي مجلس الدولة لأنه لم يعرض في اللجنة، تمهيدا للانعقاد بعد ساعة.
من ناحيته، أكد الدكتور على عبدالعال، أنه لن نأخد أى موافقة على مشروع قانون إلا باكتمال النصاب، والمرتين_التصويت على قانونى المحاكم الاقتصادية والجمعيات الأهلية أنا طلبت من غير الموافق ان يقف للتاكد على ان كل العدد الموجود الذين يتجاوز الثلثين يكون موجود".
وأضاف: "أنا لا يعنيني ان يكون العدد كله موجود لكن عند التصويت يجب أن يدخل النواب الدخول وقت التصويت على قانون التأمينات والمعاشات، انا مش مسئول أحضر النواب"، لافتا الى ان الغالبية موجودة لكن بعض الأحزاب مش موجودة.
تابع موقع تحيا مصر علي