خدمات تحيا مصر

مينا مسعود ضيف الدورة المقبلة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي

مينا مسعود
مينا مسعود
أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عن حضور الممثل الكندي من أصل مصري، مينا مسعود، للدورة الثالثة للمهرجان، المُقامة في الفترة ما بين 19 وحتى 27 سبتمبر 2019.

وجاء في بيان رسمي صدر عن إدارة المهرجان: "على مدار الدورتين السابقتين للمهرجان، شارك العديد من المشاهير العالميين، وخبراء صناعة السينما، في كثير من الفعاليات والأنشطة السينمائية. وضمن مساعيه لتوفير قنوات اتصال لمحترفي الأفلام المحليين، والإقليميين، والعالميين، للتواصل من خلالها، يرحب المهرجان بمسعود، الذي حقق فيلمه "علاء الدين" نجاحًا عالميًا واسعًا".

تابع البيان: " تأتي هذه المبادرة، بتعاون مهرجان الجونة السينمائي مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، من أجل دعم الأجيال الثانية، والثالثة من أبناء المهاجرين المصريين. وتُمكِن هذه المبادرة المهرجان أن يصبح منصة مثالية لصناع الأفلام من كل الخلفيات والأصول، وأن يوسع مداه في دوائر الصناعة العربية والعالمية".

اختتم البيان: "يعد عرض العديد من الأفلام المتنوعة من أجل الجماهير الشغوفة بالسينما، وتعزيز التواصل بين الثقافات المختلفة من خلال فن السينما، من أولويات مهرجان الجونة السينمائي. ويهدف المهرجان، لوصل صناع الأفلام من المنطقة مع نظرائهم الدوليين من أجل تنمية روح التعاون والتبادل الثقافي. كما يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الواعدة ويسعى ليكون محفزًا لتطوير صناعة السينما في مصر والعالم العربي".

يذكر أن مينا مسعود يعرض له في دور العرض السينمائية العربية والعالمية النسخة الحية من فيلم Aladdin.

يجسد مينا مسعود دور "علاء الدين" إلى جانب الممثلة البريطانية ذات الأصول الهندية نعومي سكوت في دور "الأميرة ياسمين"، والممثل الأمريكي ويل سميث في دور "الجني" الذي أداه صوتيا الممثل الراحل روبن ويليامز كما وقع اختيار شركة Disney على الممثل الهولندي من أصل تونسي مروان كنزاري لتجسيد شخصية "جعفر"، والممثل الأمريكي من أصل إيراني نافيد نيجبان لأداء دور "السلطان جعفر" والد "ياسمين".

تدور الأحداث حول علاء الدين طفل شوارع يعيش في مدينة كبيرة مزدحمة مع صديقه المخلص القرد "آبو"، ليصادف في المدينة الأميرة ياسمين ويحبها، ويذهب إلى السجن ويتورط في مؤامرة لحكم الأرض من تخطيط مستشار السلطان "جعفر" بمساعدة مصباح غامض.