عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول رد من محلية النواب على بيان الحكومة بشأن مواقف السيارات

تحيا مصر

قال النائب يسرى الأسيوطى عضو لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، أن بيان الحكومة بشان المواقف والساحات على مستوى الجمهورية كارثة بكل المقايس، ويرسل رسالة سلبية لرجل الشارع، أن المواقف والساحات خارج ادارة الدولة، مشددا على أن البيان غير مرضى.

وتساءل البرلمانى، كيف يكون عدد المواقف الرسمية 878، والمواقف غير الرسمية ثلاث اضعاف العدد بما يقرب من 2183 موقف وساحة غير رسمية، وكيف لم تقنن الحكومة اوضاع المواقف غير الرسمية حتى الان.

وأشار " الاسيوطى" أن المواقف والساحات غير الرسمية تتسبب فى تكدس مرورى، بجانب ضياع المليارات على الدولة، مما يشكل اهدار مال عام، واهدار لموارد الدولة.

واكد عضو لجنة الادارة المحلية فى تصريح لـ" تحيا مصر" ان البيان يحمل علامة استفهام اخرى، وهى كيف تكون المصروفات 253 مليون بينما الايرادات 371 مليون، وفى نفس الوقت تتحمل ادارة الساحات عدد 1627 عامل ياخذون مرتباتهم من ادارة الساحات وهم يعملون فى اماكن اخرى، مركدا ان ادخال هذه العدد من العمالة داخل المنظمة الرسمية، يثبت المصروفات ويعظم ايرادات الساحات وقد تصل الى 2 مليار سنويا.

وطالب " الاسيوطى " بضرورة تقنين اوضاع المواقف العشوائية وغير الرسمية ودمجها فى الكيان الرسمى والغاء كل ما هو غير رسمى، لتنضبط حالة المرور، وتخلق حالة من الانضباط الاخلاقى والقانونى، ويثتب اسعار التعريفة للساحات بعيدا عن التعريفات الجزافية التى يدفعها المواطن.، واياضا طالب بضرورة وجود بوابات الكترونية للساحات والمواقف وان توجد بها اماكن لدورات المياه.

هذا وقد أرسلت حكومة المهندس مصطفى مدبولى، بيان الى لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، يتضمن المواقف والساحات بالمحافظات من يوليو 2018 حتى مارس 2019.

وتضمن البيان الاتى:
- إجمالى عدد المواقف والساحات، وأماكن انتظار السيارات الرسمية فى كل المحافظات الـ27 يصل إلى 878.
ـ إجمالى عدد المواقف والساحات وأماكن انتظار السيارات غير الرسمية 2183.
ـ يصل عدد العمالة الفعلية بالمنظومة إلى 7724 عامل، بينما يصل عدد العمالة التى تعمل خارج المنظومة ومحملة عليها إلى 1627 عامل.
ـ إيرادات المواقف فى جميع المحافظات تبلغ 371 مليون و547 ألف و874 جنيه، والمصروفات 253 مليون و226 ألف و219 جنيه.
تابع موقع تحيا مصر علي