عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هالة أبو السعد تطالب بتطوير مصيف مطوبس السياحي

هالة أبو السعد
هالة أبو السعد


تقدمت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية، بشأن عدم الاهتمام بتطوير وتأهيل مصيف مطوبس السياحي بكفر الشيخ

وقالت النائبة، إن مصيف مطوبس السياحي الجديد بدأت فكره إنشاءه منذ أكثر من ثلاث سنوات لجذب المصيفين إليه من كافه محافظات الجمهورية، لوجود هذا المصيف بجوار الطريق الدولى مباشره والمنطقة الصناعية بمطوبس.

وأضافت أنه تم البدء فى المرحلة الأولى من المصيف بمسافة كيلو متر من إجمالى 6كيلو متر حتى ميناء البرلس، وتمت الموافقة على مساحه حوالى 500 فدان كمرحله أولى لإقامة المدينة السكنية الخاصة بالمصيف، وتم إنشاء كورنيش خاص به، ووضع ألسنه خراسانيه لحمايته من التآكل مثل م احدث من سنوات مع مصيف بلطيم.

وأكدت أنه مع كافة التكاليف التي تكبتها الدولة من أجل إنشاء هذا المصيف، إلا أنه يعاني من عدم وجود اهتمام كاف به من المسئولين بالمحافظة رغم أهميته الشديدة لأبناء المحافظة، كما أنه لم يتم افتتاحه بشكل رسمي حتى الآن.

وأشارت النائبة، إلى أن هذا المصيف لا يوجد به منقذين على الشاطئ، مما يعرض حياه المواطنين به يوميا إلى الخطر الشديد لوجود دوامات رمليه بالمياه ووجود حالات غرق بصوره شبه يوميه.

ولفتت إلى عدم وجود موقف رسمى للسيارات داخل المصيف الجديد لجذب القادمين إليه فى الذهاب والإياب، مما يضطر المصيفون الذين يحضرون على استحياء بالمئات يوميا إلى المصيف الجديد بالسيارات النصف والربع نقل بطريقه غير أدميه لا تليق بمواطنى المحافظة ورواد المصيف.


وطالبت بضرورة تشكيل لجنة فنية لوضع خطة لإعادة تأهيل المصيف وتوفير كامل متطلباته.
تابع موقع تحيا مصر علي