عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صلاح حسب الله يتحدث عن تصريحات الرئيس السيسي في المؤتمر السابع للشباب: تحية وتقدير لإحساسه بمستقبلهم.. نؤكد أن الأجهزة الأمنية في صف الرأي العام.. ونشيد بدور لجنة الأزمات

صلاح حسب الله
صلاح حسب الله

وجه الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب ووكيل لجنة القيم بالبرلمان، التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى على حديثه الواضح والصريح خلال مشاركته فى جلسة محاكاة الحكومة بالمؤتمر الوطنى السابع للشباب والمنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد أنه مع تأكيد الرئيس السيسي: "إننا لم نعط فرصة جيدة لحكومة المحاكاة كى تتحدث عما تريد، ويجب إعطائهم الفرصة كى يتحدثوا عن أنفسهم بشكل جيد"، موضحًا أن الطرح يجب أن يكون للمجتمع وليس للموجودين بالقاعة فقط أو لفئة محددة.

وحيا "حسب الله" فى بيان له أصدره منذ قليل، تأكيد الرئيس خلال جلسة المحاكاة، أن أي حكومة عندما تتعامل مع القضايا لابد أن تضع فى الاعتبار رد الفعل من المجتمع، وإلا سيكون الإجراء ليس عمليا أو مهنيا، متابعًا: "لو عملت إجراءات قاسية الناس هتواجها برد فعل" وأنه فى كل مرة يجد فيها الفرصة للحديث للشعب المصرى يفعل ذلك.

وأضاف: "وعلق على مجموعة من اللقطات الكوميكس التى أذاعتها حكومة المحاكاة، لازم ناخد بالنا إن من قام بنشر الكومكيس، لكى يسخر من الحالة والظروف، هو أيضا يتحمل هذه الظروف، والحكومة لابد أن تقدر رد الفعل، ولكن أحيانا تقدير رد الفعل من الممكن أن يدفع لعدم الإصلاح"، مشيرًا إلى أنه من الممكن أن يجعلنا رد الفعل غير المنضبط نخسر حتى النتائج.

وأعلن الدكتور صلاح حسب الله، تأييده التام والمطلق لتأكيد الرئيس السيسي على أن الأجهزة الأمنية دائما فى صف الرأي العام، وتؤكد على أن أي إجراءات يجب أخذ إجراء مقابل له لكي يخفف من التبعات، قائلا: "إحنا فى 2012 و2013 كنا نجابه فى كل شتاء نقص البوتاجاز لأن النوة التى تأتى فى الشتاء تغلق الموانئ، والاحتياطى الموجود من الغاز لا يكفي الطلب حتى عادت الأمور لنصابها الصحيح حاليا"، وأن الدولة تدرس العديد من التوصيات، وكلما ارتفعت قدرة الدولة على التنبؤ بالأحداث وتأثيرها تزداد وترتقى ولا يكون لأي أزمة تأثير كبير على الدولة وأن الدولة اتخذت العديد من الإجراءات في الأشهر الماضية فى حل مشكلة الوقود خاصة أن عدد السيارات التى تسير يوميا فى القاهرة أكثر من 10 ملايين سيارة ولابد من توفير الوقود بمحطات البنزين.

وأشاد بتصريحات الرئيس السيسي، أن لجنة الأزمات بالدولة تتعامل مع أى أزمة وحلها، متابعًا: "ولو الدولة مش واخدة بالها يبقى ده خلل جسيم.. على سبيل المثال تكلمنا على خطة الدولة لرفع معدلات الاستفادة من المياه المتواجدة فى مصر، تم عمل خطة خلال السنتين الماضية تضمنت محطات المعالجة وإعادة استخدامها لزيادة حجم الاستفادة منها ومعالجتها معالجة ثلاثية متطورة"، لافتا إلى أن الأرقام التى خصصت للمشروعات الطوارئ كبيرة.

وقال: "عندما حدث موضوع بناء سد النهضة كان لابد أن تكون الدولة المصرية على أتم استعداد للتفاوض على الوقت الذى من الممكن قبول فترة ملء الخزان، ولابد من الاتفاق فيها مع الأشقاء فى إثيوبيا لتحمل الأضرار خلال فترة ملء الخزان لعدد من السنين والتى لابد من تقدير حجم المياه التى من الممكن الموافقة عليها الى أن يتم ملء الخزان".

وقال الدكتور حسب الله: إن تأكيد الرئيس بالنص "أى توصية يتم طرحها لابد من أن تتحول إلى سياسات لتنفيذها، مثال، من الممكن تخصيص 10% من الأراضى لصالح المناطق الصناعية، ولكن لابد من وضع التوصية بحيث تجيب عند التساؤل يا ترى هل طرح الأراضى الصناعية للناس كفاية؟ هذا الكلام كان فى الفترة القديمة ولكن اليوم نتحدث على توصية فى مؤتمر الشباب الماضى مصانع للصناعات المتوسطة، عشان ننفذ مثل هذه التوصية تم تنفيذ 5400 مصنع سيكلف الدولة 10 مليارات جنيه غير ثمن الارض ومرافقها وأن مؤتمرات الشباب عندما تقام بسبب وضع أسس مبنية على المنطق والعلم والمهنية، بناء حقيقى ليس به أى مزايدات، فى كل القضايا تخص الرأى العام أمر شديد الأهمية و هذا يجعل التأخير لمدة 40 عاما الدولة لم تقدر على عمل إصلاح اقتصادى حقيقى تحسبا لرد الفعل".

وأكد الدكتور صلاح حسب الله، أن هذه القضايا التى طرحها الرئيس السيسى بكل صراحة ووضوح وشفافية كانت تعيشها الدولة المصرية، موضحا أن حضور ومشاركة الرئيس السيسى في مؤتمرات الشباب جعلت هناك التزام حقيقى من الحكومة بتنفيذ جميع التوصيات الصادرة عن الحكومة مشيدا بتفاعل الرئيس السيسى مع شباب جلسة المحاكاة الذى اكد انه على وعى وإدراك كاملين بجميع القضايا التى تهم الدولة المصرية.
تابع موقع تحيا مصر علي