عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استمرار حبس "فتاة العياط" 15 يومًا بعد رفض استئنافها

تحيا مصر

رفضت محكمة جنح الاستئناف المنعقدة في محكمة جنوب الجيزة، الخميس، الاستئناف المقدم من الطفلة أميرة أحمد، المعروفة إعلاميا بـ«فتاة العياط» على القرار الصادر من قاضي المعارضات بتجديد حبسها لمدة 15 يومًا، لاتهامها بقتل السائق الميكروباص الذي زعمت إنه «حاول اغتصابها بمنطقة جبلية».

وقررت المحكمة استمرار حبس المتهمة ١٥ يومًا.

كانت محكمة جنح مستأنف جنوب الجيزة حددت جلسة، الخميس، لنظر الاستئناف المقدم من دفاع المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ«فتاة العياط»، على قرار تجديد حبسها 15 يومًا على ذمة التحقيقات، للمرة الثانية على التوالي.

والمتهمون، هم: «أميرة.أ»، 15 سنة، ونسبت إليها النيابة العامة ارتكاب جريمتي القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وحيازة سلاح أبيض «سكين»، و«وائل.م»، و«إبراهيم.م»، واللذين نسبت إليهما النيابة ارتكاب جريمة معاونة المجني عليه في استدراج الفتاة المتهمة لمواقعتها جنسيًا.

كانت «أميرة»، قالت في التحقيقات: «يوم الجريمة 12 يوليو الجاري، كانت رفقة المتهمين بحديقة الحيوان بالجيزة، وتقابلت مع (الأمير.م.ز)، سائق ميكروباص، بعدما اتصلت على المتهم وائل الذي تربطها به علاقة عاطفية، واكتشفت أنه سرق تليفونها المحمول، ليرد عليها المجنى عليه ويقول لها إنه عثر على هاتف وائل، لتقابله في قرية برنشت بالعياط، ويصطحبها بمدق جبلي، ويحاول اغتصابها وتهديدها بسكين، إلا أنها أخذت منه السكين وسددت له 14 طعنة».
تابع موقع تحيا مصر علي