عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كواليس تصوير الفيلم الأوزبكي "عبرت" بمدينة الإنتاج الإعلامي

كواليس التصوير
كواليس التصوير

زار أسامة هيكل، رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، موقع تصوير الفيلم الأوزبكي "عبرت" بمنطقة كفر دلهاب في المدينة للاطمئنان على مراحل تنفيذ الفيلم والتأكد من تقديم كافة التسهيلات الفنية والإمكانيات التي تملكها المدينة لإخراج الفيلم بأفضل صورة ممكنة.

وأكد هيكل، أن مدينة الإنتاج الإعلامي بدلأت بالفعل في فتح آفاق جديدة للتعاون مع شركات الإنتاج العالمية لتصوير أعمالهم من خلال المدينة وذلك بعد أن منح مجلس الوزراء حق إصدار تراخيص تصوير الأفلام الأجنبية في مصر للمدينة، وذلك من خلال نظام الشباك الواحد وهو النظام الذي ساهم في القضاء علي كل أوجه معوقات التصوير التي كانت تواجه الشركات الأجنبية خلال التصوير في مصر.

وقامت المدينة بتقديم الإكسسوارات وأحدث الأجهزة من معدات وكاميرات على أعلى مستوى، إضافة إلى تزويد الفيلم بالأزياء والديكورات التي تتناسب مع الفترة التاريخية التي يرصدها الفيلم.

ويعد فيلم "عبرت" هو فيلم روائي أوزبكي بطولة فرحات محمودوف وعدد من الفنانين الاوزبك و تدور احداثه في الفترة من 1891 وحتي عشرينيات القرن الماضي حول رحلة العالم الأوزبكي "عبرت" والذي سافر فيها من أوزبكستان حتي مكة المكرمة للتزود بالعلم ودراسة الفقه في تلك الفترة.
تابع موقع تحيا مصر علي