عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان ينتفض ضد حادث معهد الأورام الإرهابي.. علي عبد العال: استهداف المدنيين يعكس خسة الإرهابيين.. متحدث المجلس: كلنا مشروع شهيد لتطهير مصر.. وإسماعيل نصر الدين: عازمون على اقتلاع الجماعات المتطرفة

مجلس النواب
مجلس النواب

انتفض مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، ضد الحادث الإرهابي الذي وقع أمس أمام معهد الأورام التابع للقصر العيني، وراح ضحيته عددا من الشهداء والمصابين.

وتوجه الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب بخالص العزاء والمواساة لذوي ضحايا الحادث الإرهابي الغاشم الذي وقع مساء أمس الاحد 4 أغسطس الجاري في محيط شارع القصر العيني أمام معهد الأورام وأسفر عن وفاة وإصابة العشرات من الضحايا الأبرياء.

وأعرب عن إدانه مجلس النواب لهذا الحادث الإرهابي الخسيس مؤكداً أن استهداف أذرع الاٍرهاب الهمجية للمدنيين العزل إنما يعكس خسة وبربرية مرتكبيه، لافتاً ألي أن هذا التحول النوعي في العمليات الارهابية يبرهن علي ما أصاب تلك الجماعات الظلامية المارقة من ضعف ويأس أفقدها صوابها بعد أن باتت تلفظ أنفاسها الأخيرة نتيجة نجاح الضربات الاستباقية الموجعة التي تلقتها خلال الفترة الاخيرة من أبطال الجيش والشرطة في ضحد مخططاتها وتجفيف منابع تمويلها.

وأكد الدكتور علي عبد العال، أن مثل هذه العمليات الارهابية الخسيسة التي لا تستهدف سوي زعزعة أمن واستقرار البلاد وعرقلة مسيرة التنمية لن تنال من عزيمة الشعب المصري الباسل ولن تزيده إلا إصراراً علي الاصطفاف خلف الدولة لمواجهة الاٍرهاب والقضاء عليه واستكمال مسيره التنمية.

وتقدم عبد العال بخالص العزاء لأسر الضحايا متمنياً الشفاء العاجل للمصابين فإنه يؤكد على دعم المجلس الكامل للدولة بكل مؤسساتها جيشاً وشرطة وسائر الأجهزة المعنية في حربها ضد الاٍرهاب.

وتقدم الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب بخالص التعازي للشعب المصري ولأسر الشهداء الذين سقطوا نتيجة الحادث الإرهابي الجبان فى محيط منطقة قصر العينى متوجها بالدعاء الى الله عز وجل ان يسكنهم فسيح جناته وان يمن بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وقال: مع تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن الدولة المصرية بكل مؤسساتها عازمة على مواجهة الإرهاب الغاشم واقتلاعه من جذوره متسلحة بقوة وإرادة شعبها العظيم، مشيرا الى ان مثل هذه الحوادث الارهابية الخسيسة تزيد جميع المصريين بمختلف انتماءاتهم واتجاهاتهم السياسية والشعبية والحزبية قوة وعزيمة وصلابة فى مواجهة الارهاب والارهابيين حتى يتم تطهير مصر كلها من دنس ورجس الارهاب والارهابيين.

وتابع: "كلنا مشروع شهيد مع صقور الجيش والشرطة حتى يتم القضاء نهائيا على قوى الشر والظلام الإرهاب".

وأكد النائب إسماعيل نصر الدين، عزم الدولة على اقتلاع الإرهاب الأسود من جذوره، وأن الشبع المصرى يقف صفا واحدا خلف القيادة السياسية فى القضاء على الجماعات الإرهابية.

وأوضح نصر الدين، أن وزارة الداخلية، أفادت أن انفجار معهد الأورام ، جاء نتيجة تصادم إحدى السيارات بمنطقة القصر العينى بمجموعة من السيارات أمام معهد الأورام والذى تبين من الفحص المبدئى، وجود كمية من المتفجرات بالسيارة المتسببة فى الحادث وأنها كانت تسير عكس الاتجاه

وأكد عضو مجلس النواب، أن الجهود الأمنية المبذولة فى القضاء على الجماعات الإرهابية جعلتهم يهرعون ويتبعون أساليب فاشلة بعد تضييق الخناق عليهم، والقضاء عليهم، ودك جحورهم عليهم فى مختلف المناطق بمحافظات الجمهورية، لافتا إلى أن الشرزمة الباقية من هذه الجماعة الإرهابية سيتم إعلان القضاء عليها نهائيا.

وأدان الدكتور محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب والقيادى بحزب مستقبل وطن الحادث الإرهابي الخسيس الذي وقع بمنطقة قصر العيني أمام معهد الأورام نتيجة اصطدام سيارة مفخخة بثلاث سيارات أثناء سيرها عكس الاتجاه مما أسفر عن مقتل وأصابه الأبرياء.

وأكد أن تلك الجماعات الإرهابية لا تراعي حرمة الدماء ولا الشهر الحرام الذى توجه فيه حجاج العالم لآداء مناسك فريضة الحج بل كل أهدافها أن تسفك دماء الأبرياء وترهب الآمنين وتحاول زرع الخوف والفزع فى قلوب المواطنين.

وأشار إلى أن الواقع التاريخ ان مثل هذه الحوادث الخسيسة تزيد جميع المصريين قوة وصلابة فى مواجهة الارهاب والإرهابيين.

ونعى النائب محمد العقاد، ضحايا الحادث الإرهابى الذي وقع بالقرب من معهد الأورام مساء أمس الأحد بمنطقة المنيل غرب القاهرة، والذى أسفر عن وفاة 20 شخصا، وإصابة 47 آخرين، مؤكدا أن نهاية الإرهاب الأسود أصبحت قريبة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية تبذل جهود كبيرة من اجل القضاء على خفافيش الظلام، والذئاب المنفردة، مؤكدا عزم الدولة على اقتلاع الإرهاب الأسود ، وأن الشعب المصرى يقف صفا واحدا خلف القيادة السياسية فى القضاء على الجماعات الإرهابية، ولن يسمح لهذه الجماعة ان تمارس دورها الخبيث ضد الوطن.
تابع موقع تحيا مصر علي