عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش

جمارك مطار القاهرة
جمارك مطار القاهرة

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثالثة بالمبنى رقم 1 بمطار القاهرة الدولى برئاسة عبد الحليم محمد، مدير الإدارة الثالثة من ضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش الممنوع تعاطيه أو تداوله أو حيازته أو استيراده أو تصديره طبقا لقانون مكافحة المخدرات رقم رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 بغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والتخلص من القيود الاستيرادية.

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة الخطوط الجوية الإيطالية رقم 803 القادمة من مالبينسا "إيطاليا" حاول راكب مصري الجنسية استغلال ازدحام الصالة وخصوصا في موسم الحج والأعياد والتسلل من اللجنة الجمركية بالخط الأخضر فقام محمد يوسف مأمور اللجنة باستيقافه ولاحظ شدة ارتباك وتوتر الراكب.

وبالعرض على عبد الحليم محمد، مدير الإدارة، قرر تشكيل لجنة جمركية من أحمد عمر وجورج صفوت مأموري الخط الأخضر وضياء نصار مدير الحركة لتفتيش أمتعة الراكب، حيث تم العثور على لفافة من مخدر الحشيش مخفاة داخل كيس بن مبرشم للتمويه.

وقرر جمال عبد الفتاح، مدير عام جمارك الركاب بمطار القاهرة الدولي، تحرير محضر ضبط رقم ٢٣ لسنة ٢٠١٩ وتسليم الأحراز لجهات الأمنية.
تابع موقع تحيا مصر علي